السبت، 22 أبريل 2017

جوجل تطلق خدمة “أريو” لتقديم الطعام والخدمات في الهند

من طرف Adnan Al dien  |  نشر في :  2:14 م

جوجل تطلق خدمة “أريو”لتقديم الطعام والخدمات في الهند


جوجل تطلق خدمة “أريو” لتقديم الطعام والخدمات في الهند

هل مللت يوما من البحث اليدوي عن المطاعم والخدمات المختلفة وودت لو قامت أحد تطبيقات الهواتف الذكية بهذا العمل الممل بدلا عنك؟ هل تعبت يوما من البحث عن عامل يقوم بصيانة أحد الأجهزة التي لا تعمل بشكل سليم في منزلك، ووقعت عرضة للنصب ودفعت أموالا طائلة مقابل لا شيء؟ حسنا... ربما ستوفر عليك جوجل هذه الأمور الشاقة في المستقبل القريب.

جوجل أريو
فقد أطلقت عملاق البرمجيات جوجل خدمة جديدة هي (اريو) وهي خدمة تعتمد على تسهيل طلب الطعام من المطاعم المحلية في المدينة التي تقطن فيها، كما أن للخدمة شق أخر وهي القدرة على طلب أحد العمال للقيام بتصليحات في منزلك، ومن ثم يمكنك دفع ثمن الخدمة من خلال البطاقة الائتمانية الخاصة بك، ومشاهدة السيرة الذاتية للعاملين ومعرفة تقييم باقي المستخدمين لهم قبل أن تشرع في طلب الخدمة، لتكون واثقا من ملائمة ما ستطلب ومعرفة التكلفة الإجمالية للتصليح.

الهند فقط !!؟
وقبل أن تبدأ في البحث عن هاتفك الذكي لتحميل التطبيق، فسنحبطك عندما تعرف أن الخدمة لم تطلق بشكل عالمي بعد، ولا يزال تطبيقها قائما على بعض المناطق في الهند فقط، وهي الدولة التي تقوم جوجل بطرح منتجاتها وخدماتها فيها أولا لفترة تجريبية، ومن ثم يتم إطلاق الخدمة بشكل عالمي في كل دول العالم، أو بشكل مدروس ومنهجي لبعض دول العالم بعد ذلك.

لماذا الهند تحديدا؟
وتعد الهند سوقا خصبة تحب جوجل دائما تطبيق خدماتها فيها أولا بشكل تجريبي، حيث تملك الهند معدل نمو غير مسبوق في مجال البرمجيات، كما تملك العديد من الشرائح العمرية والاجتماعية والمادية التي تتيح تجربة أي تطبيق من كل جوانبه بشكل مميز قبل طرحه لباقي دول العالم.

لا جديد في التطبيق

لكن العديد من الاتهامات والانتقادات في حق جوجل، تحدثت عن أن التطبيق لا يأتي بجديد، وأن العديد من التطبيقات المحلية تقوم بنفس الوظيفة وبشكل أكثر كفاءة، لكن المميز في التطبيق أنه يأتي من جوجل، والتي قلما خاب لها برنامج أو تطبيق، حيث أعلنت أنها بصدد إضافة العديد من التحسينات والتطويرات في الخدمة، والتي ستتزامن مع طرحه النهائي بإذن الله.

عدنان شاب سوري مختص بكل مايتعلق بالاندرويد من تطبيقات


سيتم مشاركة اكواد سورس مهمة لكل مطوري تطبيقات الريسكين ..

0 التعليقات:

اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

المشاركات الشائعة

RSS

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تدعمه Blogger.
back to top