الأحد، 14 مايو 2017

تطبيقات الهواتف الذكية 2017

من طرف Adnan Al dien  |  نشر في :  4:44 ص

من منا الان لم يعد يمتلك الهاتف الذكي الخاص به ؟ بالطبع أصبح اليوم في متناول الجميع الحصول على هاتف ذكي خاص به و السبب وراء ذلك راجع الى المنافسة الشرسة بين الشركات الكبرى التي تعمل جاهدة لتوفير هواتف راقية و بسعر مميز . و لكن ، كيف تمكنت الهواتف الذكية من غزو الحياة البشرية و أصبحت تتداخل في أي مجال من مجالات الحياة اليومية ؟
كل هذه الأسئلة أصبحت تطرح نفسها بالذات ؟ و لكي نفهم كيف تمكنت الهواتف الذكية من غزو حياتنا في وقت وجيز فالأمر أسهل مما نعتقد بكثير .
 تطبيقات الهواتف الذكية

1-      تسهيل الاتصال بأي كان و في أي وقت كان .
نعم ، مكنت الهواتف الذكية جميع الناس حول بقاع العالم من الاتصال فيما بينهم بسرعة هائلة و في ثوان معدودة ، اذ لم يعد على المرء الانتظار أسابيع لمعرفة أخبار الغير ، فبمجرد الاتصال به و الانتظار لحظات قليلة سيربطك الهاتف الذكي به و ستتمكن من التواصل معه ، يمكن أن نقول أن الهواتف عامة جعلت العالم قرية صغيرة .
تعد تطبيقات الهواتف الذكية ثورة تكنلوجية في مجال الأجهزة الذكية ، و تتنوع هذه التطبيقات بين تواصلية و أخرى أسرية ، و لنأخذ على سبيل المثال تطبيقات التواصل الاجتماعي التي أخذت في وقت وجيز منحى مغايرا و أصبحت تعرف عددا هائلا من المستعملين . و بغض النظر عن ذلك ، فان متاجر التطبيقات تعج بالملايين من التطبيقات التي نسهل على المرء حياته اليومية . فعلا فتطبيقات الهواتف الذكية نعمة من نعم العصر .

رغم أن فضل الهواتف الذكية علينا و على حياتنا يصعب نكره ، الا أن سوء استعمال الهواتف الذكية يؤدي الى عواقب وخيمة يصعب التخلص منها مستقبلا ، اذ أن الاستعمال المكثف لتطبيقات التواصل الاجتماعي على سبيل المثال ، أدى بالفرد الى درجة كبيرة من الانعزالية عن المجتمع الواقعي و انكب داخل العالم الافتراضي ، فيا ترى ، هل ستكون الهواتف الذكية سببا في نهاية العلاقات الاجتماعية و الأسرية ؟

عدنان شاب سوري مختص بكل مايتعلق بالاندرويد من تطبيقات


سيتم مشاركة اكواد سورس مهمة لكل مطوري تطبيقات الريسكين ..

0 التعليقات:

اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

المشاركات الشائعة

RSS

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تدعمه Blogger.
back to top