السبت، 13 مايو 2017

طريقة انشاء تطبيق اندرويد بعدة خطوات

من طرف Adnan Al dien  |  نشر في :  1:52 ص

انشاء تطبيق اندرويد
انشاء تطبيق اندرويد خاص بنا يقوم بتسهيل حياتنا اليوم بمضمون مختلف وخاص يمس حياتنا اليومية أو يكون مقدم إلى العالم بهدف جذب أنظار الشركات المهتمة بالمبرمجين أو حتى عرضه بشكل مباشر ضمن متجر بلاي ستور وفق سعر معين وفي حال كان التطبيق يرقى للمستوى العالمي أياً كان نوع البرنامج تسويقي خدمي أو تفاعلي أو حتى ألعاب الأندرويد فإن باب الإقبال على عرض الإعلان ورعاية البرنامج سوف يكون أحد الأبواب التي سوف تطرق بابكم.

كيفية انشاء تطبيق اندرويد:

انشاء تطبيق اندرويد

أولاً خطوات انشاء تطبيق اندرويد:
في البداية لابد من امتلاك البرنامج الذي سوف تعملون عليه من أجل القيام بتصميم برنامجكم وتطبيقكم الخاص وهنا لا يوجد أفضل من برنامج Android Studio من أجل أن يكون المنصة التي تعملون عليها حيث يقدم بمكوناته الأربع منظومة عمل متكاملة تتيح برمجة التطبيق وربطه عملياً بإعداد الجهاز وبقاعدة بيانات.
بعد تحميل برنامج انشاء تطبيق اندرويد Android Studio وتشغيله سوف يكون أمامكم واجهة تفاعلية من أجل بدء العمل مباشرة عليها.
في البداية أنتم بحاجة لاختيار اسم لتطبيق وتسجيل موقع ضمن الحقل المناسب، وبعده الانتقال بشكل مباشر إلى اختيار صيغة الاندرويد أو الإصدار الذي سوف يتم تشغيل البرنامج عليه وهذا الاختيار يحدد الأجهزة التي يمكن للتطبيق العمل عليها والأجهزة التي لا يتاح البرنامج عليها.

في الخطوة التالية في انشاء تطبيق اندرويد أنتم بحاجة إلى تحديد نوعية العمل الذي سوف تقوم به، ومن خلال هذا الخيار سوف يتم منحكم صفحة تلائم طبيعة العمل واختيار صفحة بيضاء يعتبر الخيار الأفضل لأنها تلائم كافة مجالات العمل وتتيح لكم مجال أكبر للعمل بشكل مرن.
تعتبر هذه الصفحة البيضاء مكون برنامج اندرويد استديو الأساسي أو ما يعرف بالـ Activityes حيث يتم في البداية تسمية كل من قسم المسؤول عن إعداد الواجهات الرسومية وتسمية الجزء المتعلق بالإعداد البيانات الخاصة بالتطبيق ويلزمكن انطلاقاً من هذه المرحلة استخدام لغة الجافا من أجل صياغة التعليمات الخاصة بكيفية عمل البرنامج كما يلزم في هذه المرحلة المراجع الخاصة بكيفية صياغة بعض التعليمات من أجل الوصول إلى برنامج احترافي.


بتلك الخطوات البسيطة يمكنكم أن تكونوا أحد المبرمجين المحترفين، كما يمكنكم الاستعانة بمتجر بلاي ستور من أجل إيصال البرنامج إلى أكبر عدد من المستخدمين والذين تجاوز عددهم المليار ولكم بذلك تخيل أهمية انشاء تطبيق اندرويد على الجانب الحياتي والمادي.

عدنان شاب سوري مختص بكل مايتعلق بالاندرويد من تطبيقات


سيتم مشاركة اكواد سورس مهمة لكل مطوري تطبيقات الريسكين ..

0 التعليقات:

اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

المشاركات الشائعة

RSS

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تدعمه Blogger.
back to top