السبت، 13 مايو 2017

كيفية برمجة تطبيقات الاندرويد:

من طرف Adnan Al dien  |  نشر في :  2:03 ص

برمجة تطبيقات الاندرويد
برمجة تطبيقات الاندرويد أصبحت أحد أهم مصادر كسب المال على الصعيد العالمي بعد الثورة التكنولوجية التي أحدثها ظهور نظام الاندرويد ففي الوقت الذي كان كل شركة من الشركات العاملة في مجال تصنيع الهواتف المحمولة تقوم بإنشاء نظام تشغيل خاص بالأجهزة التي تنتجها جاء نظام الأندرويد ليوحد تلك الأنظمة كافة ضمن نظام مفتوح ومرن يتيح لأي شخص ضمن منزله أي يقوم بصنع تطبيق ومن ثم تشغيله على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد ويمكن القول بأن كافة الأجهزة في العالم اليوم باتت تعمل بهذا النظام باستثناء الأجهزة التي تقوم بإنتاجها شركة آبل وهي أجهزة الآيفون كافة التي تعتمد على نظام IOS خاص بها.

كيفية برمجة تطبيقات الاندرويد:

كيفية برمجة تطبيقات الاندرويد:

من أجل برمجة تطبيقات الاندرويد لابد لكم من امتلاك بعض المستلزمات التي تستطيع أن تخلق لكم بيئة عمل متكاملة والإلمام ببعض الأمور المرتبطة بالبرمجة.
أبرز ما عليكم معرفته هو مفهوم برمجة الأندرويد وما ينطوي على ذلك حيث أن برمجة الأندرويد تحتاج لعمل تنسيق وترابط ما بين الوسائط من صور وأصوات وبين تعليمات وأوامر مصاغة بأحد لغات البرمجة وهي في برمجة الأندرويد الجافا بالإضافة إلى فهم كيفية تنسيق المعلومات والبيانات ضمن البرنامج لكي تعمل على الأجهزة ذات اصدار الأندرويد الخاص بها.
ومن أجل برمجة تطبيقات الاندرويد لابد من امتلاك منصة للعمل تكون سهلة وقادرة على عمل تلك المحاكاة ما بين عمل الهاتف وعمل الحاسوب.
أندرويد استديو البرنامج الأروع من أجل برمجة تطبيقات الاندرويد والأسهل، يمكن تحميله بشكل مباشر مجاناً من خلال الانترنت بالاستعانة بمحرك البحث غوغل، من أجل إيجاده ومن ثم ستكونون أمام برنامج متكامل يتكون من أجزاء أربعة أساسية، الـ Activities و الـ Broadcast Receivers والـ Content Providers والـ Services يعتبر Activities الجزء الأهم الذي من خلاله يتم صياغة الواجهة الرسومية وكتابة التعليمات والدالات البرمجية وتنسيق شكل ومضمون البرنامج.
لاحقاً بعد الاستعانة بلغة الجافا من أجل إنجاز كل ما يتعلق بال Activity فإن الـ Services سوف يقدم خدماته التي تتعلف في تنشيط الإشعارات الخاصة بالبرنامج في الفترة التي لا نكون نشيطين في استخدام البرنامج.
تنظيم العلاقة بين إعداد الجهاز الأساسية وبين إعداد التطبيق هي من اختصاص الـ Broadcast Receivers.
ويتكفل الـ Content Providers في إيجاد قاعدة البيانات التي سوف يتم ربط بيانات التطبيق بها أو ما يعرف بالـ DATA.

برمجة الأندرويد عالم واسع من المتعة والإبداع وفن ذو منهاج بلا حدود ويمكنكم أنتم في ظل وجود منصات مثل برنامج اندرويد استديو ووجود الفيديوهات التعليمية المنتشرة على موقع يوتيوب وكذلك المراجع الداعمة أن تكونوا أحد محترفي برمجة تطبيقات الأندرويد من أجل حياة أسهل ومن أجل المتعة والمال.

عدنان شاب سوري مختص بكل مايتعلق بالاندرويد من تطبيقات


سيتم مشاركة اكواد سورس مهمة لكل مطوري تطبيقات الريسكين ..

0 التعليقات:

اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

المشاركات الشائعة

RSS

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تدعمه Blogger.
back to top