جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

شروحات اندرويدمحاضرات ودروس

طرق تجعل تطبيقك يحتل الصدارة على موقع غوغل بلاي

كيف تجعل تطبيقك يتصدر نتائج البحث على متجر غوغل بلاي من خلال مراعات السيو ؟

يعد موضوع تصدر مشروعك لنتائج البحث على غوغل بلاي أمرا في غاية الأهمية , فهو سيحقق لك دخلا إضافيا , كما أنه سيزيد من شعبية تطبيقك وانتشاره , وبالتالي فقد يصل سعره إلى آلاف الدولارات وربما ملايين الدولارات .
لكن يجب أن يراعي تطبيقك قواعد السيو حتى يضمن ظهوره في مقدمة نتائج البحث فما هو السيو؟
يعرف السيو بأنه علم تحسين ظهور الموقع الإلكتروني أو صفحة الموقع الإلكتروني في نتائج محركات البحث المجانية , وذلك من خلال دراسة كيفية عمل محركات البحث , وماهي العوامل التي تؤثر على ترتيب نتائج البحث فتقوم بتحسينها .
ويسعى الجميع لجعل تطبيقاتهم تتصدر نتائج البحث لكي تزيد نسبة تحميلات التطبيق وبالتالي تزيد الأرباح .
ويبحث المبرمجون عن طرق تجعل التطبيق يحتل الصدارة في غوغل بلاي , وفي رحاب هذا المقال سوف نتحدث عن عدد من الطرق التي تجعل تطبيقك يحتل الصدارة في متجر غوغل بلاي 

طرق تجعل تطبيقك يحتل الصدارة على موقع غوغل بلاي

طرق تجعل تطبيقك يحتل الصدارة على موقع غوغل بلاي

  1- قم باختيار الفئة المناسبة : يعد اختيار الفئة المناسبة من أهم الأمور التي تجعل تطبيقك يتصدر نتائج البحث في غوغل بلاي , فيجب عليك تجنب الفئات المزدحمة كتطبيقات الصور والألعاب , وذلك لأن المنافسة فيها صعبة للغاية , لذلك فقم باختيار الفئات التي تكون التحميلات متوسطة  وبهذا تستطيع المنافسة فيها .
  2- تقييم التطبيق : إن شركة غوغل تبحث عن تقديم أفضل النتائج لعملائها لذلك يجب أن تحرص على أن يحصل تطبيقك على أربع أو خمس درجات من خمسة , وحصول تطبيقك على أقل من هذه الدرجات يعني ابتعاده عن ساحة المنافسة , وبالتالي ابتعاده عن مراتب الصدارة في ترتيب غوغل بلاي .
  3- قم باختيار الكلمات المفتاحية بدقة وعناية : يسمح غوغل بلاي من يتألف اسم تطبيقك من ثلاثين حرفا فقط لذلك يجب أن تكون حذرا عند اختيارك هذه  الحروف فكل حرف منها له أهمية كبرى وقد يساهم بشكل كبير في شهرة تطبيقك , واحرص على اختيار اسم شائع يبحث عنه الناس , فقم بوضع نفسك مكان الشخص الذي سيبحث عن تطبيق مشابه لتطبيقك , فلنفرض أنك أردت  أن تنشأ تطبيقا خاص بالموسيقى فاختر له اسما به كلمة موسيقى مثل موسيقى راقية , ولا تطلق عليه اسما غير شائعا .
  4- عدد التحميلات اليومية : يعد عدد التحميلات من أهم  الأسرار التي تساهم في ارتفاع ترتيب التطبيق في متجر غوغل بلاي بصورة كبيرة , فحاول أن تحصل على متوسط تحميل يومي مناسب , فعلى سبيل المثال حصولك يوميا على مئة تحميل أفضل من أن تحصل على ألف تحميل في يوم واحد , ومن ثم يتوقف التحميل ويضعف خلال باقي أيام الأسبوع .
كما عليك أن تحافظ على عدد تحميلات يومي لتطبيقك ولو كانت بأعداد قليلة , لأن هذا يدل على أنك مستمر بالتسويق لتطبيقك , وأن انتشار تطبيقك ليس ناتج عن حملة تسويق واحدة فقط .

وفي النهاية إن التزامك بهذه التعليمات ستسهم في ارتفاع قيمة تطبيقك في متجر غوغل بلاي , وبالتالي فإنك تحصل على شهرة أكبر وتحميل أكثر وأرباح ضخمة تحقق فيها أبرز أحلامك وأمانيك في هذه الحياة . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *