الأحد، 13 أغسطس 2017

أهم الأدوات الضرورية لتعلُم برمجة تطبيقات الاندرويد – الجُزء الثاني

من طرف Adnan Al dien  |  نشر في :  9:57 ص

أهم الأدوات الضرورية لتعلُم برمجة تطبيقات الاندرويد – الجُزء الثاني

كُنّا قد بدأنا بتعريف بعد الأدوات والمصادر الهامة والضرورية تمهيداً للطريق أمام برمجة تطبيقات الاندرويد في المقال السابق، واليوم سنقوم باستكمال ما قد بدأناه حيث سنشرح أدوات أخرى ستُساعد مُطور التطبيقات حتماً أثناء برمجة التطبيقات.

أهم الأدوات الضرورية لتعلُم برمجة تطبيقات الاندرويد – الجُزء الثاني

أهم الأدوات الضرورية لتعلُم برمجة تطبيقات الاندرويد!

   1-    Google Service:تلك الأداة هي من شركة جوجل، حيث تمنحها لمُطوري التطبيقات الاندرويد، حيث يُمكنهُم استخدامها في وضع الخرائط والتخزين السحابي والعديد من المزايا الأخرى لكي يتم وضعها في التطبيق الخاص بك

   2-    Apl Guides:هي عُبارة عن مجموعة من الإرشادات الأساسية لمنصة التشغيل اندرويد، حيث كُل من يقوم ببرمجة تطبيق، حتماً سيكون في حاجة غليها.

وذلك لأنها ستُفيدك في تنفيذ بعض المهام كاتصال التطبيق -الذي تقوم ببرمجته- بالإنترنت، وكذلك قراءة مُستشعرات الهاتف الذكي والكثير من المزايا الأخرى الأكثر من رائعة حقاً.

   3-    Sample code:تلك الخدمة هي من أهم الخدمات لمُطوري تطبيقات اندرويد، خاصة من يجدون مُشكلة في كيفية كتابة بعض الأكواد المُعينة.
توفر لك تلك الخدمة مجموعة مُتنوعة من الأكواد البرمجية التي تم كتابتها مُسبقاً، لكي تتعرف على كيفية تنفيذ بعض الأمور أثناء قيامك ببرمجة تطبيق ما.

   4-    Android developer guidelines:يُعتبر ذلك الدليل الإرشادي تابع لشركة جوجل، حيث توفره لمُطوري تطبيقات أندرويد، حيث يبدأ معك الدليل من الصفر وحتى تعلُم الخطوات الأساسية في برمجة التطبيق، كذلك هُناك العديد من الأقسام التي توفر فيديوهات تشرح بها بعض الأمور من قبل مُطوري تطبيقات مُحترفين، ننصحك بالاطلاع عليها ومُشاهدة الفيديوهات التعليمية الموجودة بها.

   5-    Devices:تلك الصفحة مُهمة جداً أثناء مرحلة الإعداد لإنشاء التطبيق، حيث تقوم بمدّك بكافة المعايير الخاصة بتصميم الأجهزة المُختلفة التي تدعّم نظام الاندرويد مثل الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز الذكية وأيضاً الأجهزة اللوحية (التابلت).


   6-    Patterns:تلك الصفحة تحتوي على مجموعة أنماط نظام أندرويد، حيث ستُساعد مُطوري تطبيقات أندرويد على فهم كيفية عمل أكواد التطبيق.
بحيث يتمكن المُطور من وضع التصميم المُناسب لكُل صفحة ولكُل عملية، ليكون قادراً في النهاية على إنشاء إطار أساسي للتصميم الخاص به.


عدنان شاب سوري مختص بكل مايتعلق بالاندرويد من تطبيقات


سيتم مشاركة اكواد سورس مهمة لكل مطوري تطبيقات الريسكين ..

0 التعليقات:

اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

المشاركات الشائعة

RSS

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تدعمه Blogger.
back to top