الخميس، 7 سبتمبر 2017

شرح واجهة برنامج أندرويد ستوديو الترحيبية للعاملين في مجال الريسكين!

من طرف Adnan Al dien  |  نشر في :  6:17 ص

شرح واجهة برنامج أندرويد ستوديو الترحيبية للعاملين في مجال الريسكين!

موضوعنا اليوم عن برنامج أندرويد ستوديو، حيث سنقوم بشرح الواجهة الترحيبية الخاصة به، فهي مُهمة للغاية إن كُنت مُبتدأ في مجال الريسكين.
وقد قُمنا بعمل ترقيم من رقم واحد وحتى رقم 9 لكُل أداة كما هو موضح في الصورة السابقة، وقُمنا بشرح كُل أداة منهُم.

شرح واجهة برنامج أندرويد ستوديو الترحيبية للعاملين في مجال الريسكين!


شرح لواجهة برنامج أندرويد ستوديو الترحيبية للعاملين في مجال الريسكين!

   1-     النُقطة رقم واحد كما موضح بالصورة، فهي خاصة عند القيام بإنشاء مشروع جديد على البرنامج، فبمُجرد الضغط عليها، ستفتح لك النافذة الخاصة بالمشروع، والتي سنقوم بتوضيح الأدوات الموجودة بها في موضوع منفصل.

   2-     الأداة الثانية هي الخاصة بفتح مشروع قديم موجود أو محفوظ على البرنامج، وهُنا أحب أن أنبه بضرورة حفظ المشروع بعد العمل عليه على البرنامج، لضمان حفظه لحين العودة إليه مرة أخرى لاحقاً.

   3-     الأداة رقم 3 خاصة بجلب المشاريع من مواقع مُتعددة، أي أن يتم تحميل مشروع ما جاهز من موقع ما على البرنامج للبدء مُباشرة في التعديل عليه.

   4-     الأداة الرابعة هي الأداة الخاصة باستيراد المشاريع المتواجدة في بعض البرامج الأخرى مثل إكليبس(برنامج مشابه لأندرويد استوديو) على برنامج اندرويد استوديو للتعديل عليها.

  5-     الأداة الخامسة تختص فقط باستيراد النماذج المُختلفة لأكوادالأندرويد سواء إن كانت قصيرة وجاهزة أو بسيطة، وهي لا غنى عنها عند البدء في التعديل على التطبيقات  أو إنشائها من البداية.

  6-     الأداة السادسة خاصة بعملية التهيئة، حيث تقوم بتهيئة كافة الحزم والأدوات التي قُمنا بتنزيلها لكي تعمل بكفاءة مع البرنامج (حزمة SDK) وهي مُهمة للغاية لكي تُصبح أدوات البرنامج جاهزة للعمل.

  7-     الأداة السابعة هي خاصة ببعض الشروحات والتعليمات البسيطة الخاصة بكيفية استخدام البرنامج، وهي رائعة وستُفيد أي مُطور للتطبيقات عند العمل على هذا البرنامج خاصة وإن كانت المرة الأولى له.

  8-     الأداة الثامنة هي في غاية الأهمية، حيث أنها تُخبرك عما إن كان هُناك أية إصدارات مُتاحة جديدة للبرنامج أم لا، وكذلك تقوم بإخبارك بإصدار النُسخة الحالية التي تعمل عليها.


  9-     الأداة رقم 9 تختص بكافة المشاريع التي سبق وأن تم القيام بفتحها على البرنامج.

عدنان شاب سوري مختص بكل مايتعلق بالاندرويد من تطبيقات


سيتم مشاركة اكواد سورس مهمة لكل مطوري تطبيقات الريسكين ..

0 التعليقات:

اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

المشاركات الشائعة

RSS

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تدعمه Blogger.
back to top