جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةأندرويد

شرح واجهة برنامج أندرويد ستوديو عند عمل مشروع للعاملين في مجال الريسكين!

شرح واجهة برنامج أندرويد ستوديو عند عمل مشروع للعاملين في مجال الريسكين!

موضعنا اليوم سيكون عن شرح كامل لواجهة برنامج أندرويد ستوديو عند القيام بفتح مشروع جديد والعمل عليه وذلك للعاملين في مجال الريسكين.
وفهم الواجهة هو في غاية الأهمية لكي يتمكن مُطور التطبيقات من استخدام الأدوات الموجودة في البرنامج ويقوم بتطبيقها على مشروعه ليصل به للنتيجة المرجوة، وقد قُمنا بترقيم كُل أداة على الصورة السابقة، لكي يتم شرح فائدة كُل واحدة منهُم.

شرح واجهة برنامج أندرويد ستوديو عند عمل مشروع للعاملين في مجال الريسكين!


شرح لواجهة برنامج أندرويد  ستوديوعند عمل مشروع للعاملين في مجال الريسكين!

  1-     القائمة الرئيسية: هي القائمة الرئيسية للبرنامج، وبها ستجدون العديد من الأوامر والأدوات المُختلفة، حيث يوجد أداة فتح وحفظ وكذلك إنشاء المشاريع الجديدة، وكذلك الإعدادات.
بالإضافة لذلك ستجدون أدوات إعادة هيكلة وبناء المشروع، وكذلك أدوات تحديث إصدار البرنامج أو تحديثه وغيرها.

  2-     شريط الأدوات: الأداة الثاني هي شريط الأدوات وهي تحتوي على الكثير من الأدوات المُهمة في المشروع مثل أداة حفظ المشروع، وكذلك بعض الأوامر مثل بناء التطبيق والقيام بفتح حزمة SDK وغيرها من الأوامر الأخرى.

  3-     شريط التصفُح: شريط التصفُح أو كما يُطلق عليه البعض اسم "شريط التنقُل" هو شريط يُمكنك من الوصول لملفات المشروع الخاص بك بشكل سريع وكذلك يعمل على التنقُل بينها للعمل على تحريرها.


  4-     قائمة الخيارات: وهي قائمة موجودة داخل البرنامج بشكل عام، وهي لا تظهر إلا في حال الضغط بزر الفارة الأيمن، وهي تختلف محتوياتها باختلاف المنطقة التي تم الضغط عليها داخل البرنامج.

  5-     القائمة المُنبثقة:واحدة من القوائم أو الأدوات الهامة داخل البرنامج، حيث ستحتاجها بشدة عندما تُريد إضافة أكواد أو دوال على الملف المفتوح الذي تقوم بالعمل عليه، بالإضافة إلى أنها تُمكنك من القيام بإدراج حقوق الملكية على الملف المفتوح، ويُمكنك فتحها على البرنامج من خلال الضغط على اختصار Alt+Insert.


  6-     شريط الحالة:هو شريط يقوم بإظهار أية تفاصيل عن أي زر تقوم بالإشارة عليه من شريط الأدوات، كذلك يوضح لك ذلك الشريط المُدة الخاصة بتنفيذ أياً من العمليات على المشروع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *