جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

ويندوز

فيسبوك تضيف أداة التعرف على الوجوه لكشف المنتحلين


فيسبوك تضيف أداة التعرف على الوجوه لكشف المنتحلين


تفاجئنا شركة فيسبوك دائما بخرجاتها الفريدة و المميزة ، و التي تسعى من خلالها دائما لرفع مستوى الأمان و توفير الحماية لكل المستخدمين ، و أخر ما قامت به فيسبوك من تحديثات أخيره في منصتها هي أداة التعرف على الوجه ،الأداة مميزة من حيث الفكرة و التطبيق ، و فيسبوك هو أول منصة اجتماعية يقوم بتطبيقها  .
فيسبوك تضيف أداة التعرف على الوجوه لكشف المنتحلين

تقوم الأداة بإخبار المستخدمين عن طريق إشعارات  في حال ما إدا قام  شخص ما بتحميل صورتهم الشخصية على حسابه الشخصي  دون أخد موافقتهم الشخصية ، و يترك لهم الفيسبوك حرية التصرف بعدها إما عن طريق الطلب من المنتحل أن يمسح الصورة الشخصية أو يقومون بالتبليغ عنه بانتحاله شخصية شخص ما .

موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي قام بهده الخطوة رغبة منه لتقليل انتحال الصفات و سرقة الصور دون إذن أصحابها ، و كدا جعل الفيسبوك منصة أمنة و أكثر مصداقية من حيث الأشخاص المتواجدين بها . 

قد يتساءل الكثيرون عن طريقة عمل هده الأداء و كيف يمكنها التعرف صاحب الصورة الأصلية في حال استخدمها مستخدم آخر على "صورة البروفايل'' ، الأداء ببساطة تقوم بتحليل وحدات البكسل في الصورة بعد تحميلها لأول مرة على فيسبوك وتحفظها في خوادمها، وفي حال تم استخدام نفس الصورة من طرف حساب آخر، فإن فيسبوك يكتشف هذه العملية وينبه صاحب الصورة الأصلية .

 جعل موقع الفيسبوك هده الخاصية اختيارية ، حيث يمكن للمستخدم أن يوقفها متى ما أراد دلك ، لكن الشركة تعتقد أن بعض الناس سيودون أن يتم إخطارهم بشأن صور ربما لن يعرفوا بأمرها من دون ذلك .



و في تصريح من " تلغراف" عن هده الأداة الجديدة لموقع فيسبوك قالت إنه " بالرغم من أن هذه التكنولوجيا مثيرة للإعجاب، فإنها أثارت مخاوف بخصوص حماية البيانات في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي ، وتحظر القوانين في الاتحاد الأوروبي معالجة البيانات الشخصية الحساسة لأي شخص دون أخذ موافقة صريحة منه'' .  



أما الشركة فقد صرحت أن الخاصية لن تكون متاحة في الوقت القريب في كل من  كندا والاتحاد الأوروبي لأن قوانين الخصوصية هناك صارمة مقارنة بالمناطق الأخرى ، لكن الشركة عبرت عن أملها في أن تطبق الخاصية هناك في المستقبل





الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *