السبت، 30 ديسمبر 2017

شرح برنامج أندرويد أستوديو -الجزء الأول-

من طرف Adnan Al dien  |  نشر في :  6:14 ص


شرح برنامج أندرويد أستوديو

مع تطور برمجيات الاتصال والتكنولوجيا خاصة تلك المتعلقة بالهواتف والميزات التي توفرها، أصبح الكثير من الشباب اليوم يطمح الى أن يكون مبرمج تطبيقات أند رويد محترف، لكن هذا الحلم لا يتحقق الا اذا وفرت الأدوات المناسبة والتي صممت خصيصا لبرمجة تطبيقات الأندر ويد، وفي هذا الصدد تتوفر العديد من البرامج على شبكة الانترنت والتي تقوم بهذا الدور الا أنه توجد دائما برامج متميزة عن البقية بشهادة مستعمليها الذين نالت استحسانهم، و من بين البرامج المشهورة نجد أند رويد استوديو الذي يرجح بعض الخبراء تفوقه على العملاق Eclipse في مجال برمجة تطبيقات الأندر ويد هذا ما دفعنا الى شرحه في هذا المقال.


خواص أندرويد أستوديو

·        توفيره لمحاكي ذكي يمكن من خلاله تجربة التطبيق على العديد من أنواع الشاشات بمختلف المقاسات من خلال ميزة جوجل السحابية التي توفرها للمطورين.
·        عكس العديد من البرامج، فهو يدعم عدة لغات، مما يسمح للمبرمج استعمال أكثر من لغة في تطبيقه.
·        من الميزات الرائعة توفيره لقوالب تأتي مفتوحة المصدر، كما يسمح أيضا بالتعديل عليها حسب حاجة المبرمج لها في تطبيقه.
·        يوفر احصائيات دقيقة للتطبيق بعد نشره على متجر جوجل بلاي، كما يساعد أيضا على أرشفته تمهيدا لظهوره في الصفحات الأولى.
·        البرمجة على دفعات، حيث يسمح لك البرنامج بكتابة الكود بطريقة سلسة، بحيث يمكنك حفظها واكمال البرمجة على نفس الكود في فترة أخرى.
·        يسمح لك البرنامج أيضا باستخدام مختلف خدمات جوجل: خرائط، مستندات ...
·        اكتشاف وتصحيح الأخطاء البرمجية مما يوفر عليك عناء إعادة قراءة الكود وكابوس اكتشاف الخطأ ومن ثم تصحيحه.
·        من المعروف أيضا عن البرنامج المحاكي الممتاز الذي يوفره والذي يسمح للمبرمجين بلعب دور المستخدم حتى يرى التطبيق من منظور أخر مما يسمح له بتحسينه ونيل رضى المستخدمين.
بدايتك مع البرنامج

صحيح أن البرنامج سهل الاستخدام، الى أنه يحتاج الى بعض الخبرة خاصة في لغة الجافا التي وضعت بدرجة كبيرة لبرمجة تطبيقات الأندر ويد، لذا ننصحك بتعلمها من خلال اختبار كورس جيد على الأنترنت، حتى يسهل عليك استخدام هذا البرنامج.
بعد تثبيت البرنامج اضغط على Start a new Android Studio Project 


بعد ذلك ستنبثق لك نافذة، يمكنك من خلالها اختيار اسم مناسب لتطبيقك كما يمكنك أيضا ادراج رابط موقعك ان وجد، وكخطوة أخيرة يجب عليك اختيار المسار التي تريد أن تحفظ فيه أعمالك.

ستظهر لك نافذة ثالثة، تطلب منك اختيار أنواع الأجهزة التي تريد أن يتماشى معها تطبيقك.


بعد ذلك يمكنك اختيار نموذج يتناسب مع تطبيقك.


وأخيرا يمكنك، البدء في برمجة التطبيق.


عدنان شاب سوري مختص بكل مايتعلق بالاندرويد من تطبيقات


سيتم مشاركة اكواد سورس مهمة لكل مطوري تطبيقات الريسكين ..

0 التعليقات:

اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

المشاركات الشائعة

RSS

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تدعمه Blogger.
back to top