الاثنين، 2 أبريل 2018

أيهما الأفضل لتطوير العاب الاندرويد Unity أو Unreal Engine

من طرف Adnan Al dien  |  نشر في :  3:36 ص


أيهما الأفضل لتطوير العاب الاندرويد Unity  أو Unreal Engine
إذا كنت مهتمًا ببدء تطوير ألعاب Android ، فإن استخدام محرك ألعاب مثل Unity أو Unreal Engine 4 غالبًا ما يكون أفضل إستراتيجية. لكن أي واحد يجب أن تختار في النهاية؟
كلاهما يمثلان نقطة حلوة بين سهولة الاستخدام والقوة. وهي عبارة عن بيئات تطوير متكاملة تمامًا تتيح لك كتابة أكبر قدر ممكن من الشفرات ، مما يمنحك تحكمًا كاملاً في مظهر وأداء لعبتك. في الوقت نفسه ، يشتمل كلاهما على الكثير من الفيزياء والنصوص المدمجة ، بالإضافة إلى عدد ضخم من الأصول و  النماذج الجاهزة للاستخدام.
كلتا الأداتين مناسبتان لتطوير الألعاب المهنية والتجارية ، ولكن يمكن للهاوي مع تجربة ترميز صغيرة أن يقفز ويصنع شيء أساسي بدون مواجهة منحنى تعلم حاد للغاية.
تم تطوير Unreal Engine بواسطة Epic Games و Unity من Unity Technologies SF. كما أنها مجانية أيضًا (على الأقل حتى تبدأ في صنع مبالغ كبيرة!).
لكن أيهما أفضل؟ لا توجد إجابة بسيطة على هذا السؤال ، لذلك تم تقسيم ما يلي إلى نقاط القوة والضعف في كل منها ، حتى تتمكن من اتخاذ قرار أكثر استنارة بشأن ما هو مناسب لاحتياجاتك.

أيهما الأفضل لتطوير العاب الاندرويد Unity  أو Unreal Engine


الأداء - Performance -
من حيث الأداء المطلق ، تمتلك Unreal 4 ميزة على Unity 3D. Unreal 4  هي ببساطة أكثر قوة ، وقادرة على تقديم بعض من أفضل الأداء ات الرسومية في الأعمال التجارية. إنها قوة الكثير من العناوين AAA-looking.
تأثيرات الإضاءة أكثر إثارة للإعجاب ، وعادة ما يتم تشغيل الألعاب بشكل أسرع ، مع عدد أقل من الإطارات المعلقة.
هذا جزئيا لأن Unreal 4 يستخدم C ++ ، على عكس Unity ، والذي يستخدم C #. يعطي C ++ للمبرمجين المزيد من التحكم في إدارة الذاكرة وهي لغة برمجة "أقل مستوى" من C #. بالنسبة للمبرمجين الذين يعرفون بالفعل ما يفعلونه ، من الممكن أن يتم ضغط المزيد من الأداء من البرنامج النصي باستخدام C ++. علاوة على ذلك ، تقدم Unreal مجموعة أكثر إثارة للإعجاب من المؤثرات البصرية والميزات الرسومية من Unity.
ومع ذلك ، فإن ملفات APK UE4 أكبر من تلك التي تم إنشاؤها باستخدام Unity ، وعادةً ما تتطلب تشغيل أعلى مواصفات النظام (على الرغم من أن ذلك لن يمثل مشكلة في معظم السيناريوهات).

سهولة الاستعمال
كل من UE4 و Unity يجعلان البدء بتطوير اللعبة واضحًا بشكل مدهش. يتم إنجاز الكثير من العمل ببساطة عن طريق سحب الأصول والكائنات وإفلاتها في "مشهد". ومن هناك ، يمكنك بعد ذلك تعديل سمات الكائنات أو إضافة نصوص برمجية.
تتميز كلتا الواجهتين بالكثير من النوافذ والضوابط التي يمكن أن تكون شاقة في البداية ، ولكنها بسيطة نسبيا للتعلم. يقدم UE4 نظامًا برمجيًا مرئيًا يعرف باسم الرسومات البيانية والمخططات ، والذي يسمح للشخص أن يمتلك خلفية لا ترمز لإضافة سلوكيات معقدة.
بمجرد بدء الترميز فعليًا ، ستنخفض الاختلافات الرئيسية إلى C # مقابل C ++. C # هو أكثر ملائمة للمبتدئين من هذين الخيارين ، مما قد يعطي  Unity  القليل من الأفضلية.

2D
Unity حقا تأتي في حد ذاتها مع دعمها للألعاب 2D. من الممكن إنشاء لعبة ثنائية الأبعاد في Unreal باستخدام نظام Paper 2D ، ولكن Unity 2D أكثر تجسيدا وبديهية ، وعادة ما تقدم سير عمل أفضل ومنتج نهائي أكثر احترافية.
وقد أدت هذه الحقيقة البسيطة إلى تبني Unity 2D على نطاق واسع بين مطوري الأجهزة الجوالة - فغالبية ألعاب الجوّال ثنائية الأبعاد بطبيعتها.

تواصل - Communauté -
هناك مجموعة أكبر من مطوري خدمات الجوال الذين يساهمون في مخزن الأصول التابع لشركة Unity (قد يرجع ذلك أيضًا جزئيًا إلى حقيقة أن Unity  كانت مجانية لمدة أطول). هذا يمكن أن يوفر الكثير من الوقت والجهد ، لأنه يعني أنه يمكن أن يمسك المؤثرات الخاصة ، العفاريت ، الرسوم المتحركة ، العدو الاصطناعي وأكثر بدلاً من الاضطرار إلى تطويرها من الصفر. وهذا يعني أيضًا وجود المزيد من مطوري الأجهزة المحمولة في Unity لمشاركة البرامج التعليمية وتقديم الدعم الفني.
ومع ذلك ، تحتوي كلا النظامين الأساسيين على منتديات كبيرة ، لذلك من المحتمل ألا تكون عالقًا في هذه المنطقة بغض النظر عن اختيارك.
المرونة - Flexibility -
Unity تحصل على فوز كبير في قسم المرونة. إنها مناسبة جدًا لإنشاء تجارب للجوّال أولاً. يدعم كلا النظامين عددًا كبيرًا من وحدات التحكم في الألعاب وأنظمة التشغيل ، بالإضافة إلى تطوير الواقع الافتراضي (Vive و Oculus و Daydream و Gear VR) ، ولكن يبدو أن Unity متقدمًا قليلاً في دعم الهاتف المحمول.
ميزة Unreal الكبيرة في هذا القسم هي أنه مفتوح المصدر. وهذا يعني أن الفريق الذي لديه المهارات اللازمة سيكون قادراً على النظر إلى داخل محرك الفيزياء نفسه وإجراء التغييرات. وهذا يسمح بإجراء تغييرات أعمق وأكثر جوهرية على طريقة عمل الألعاب - بل يمكن أن يؤدي إلى المزيد من تحسين الأداء.
كونك مفتوح المصدر يعطي Unreal 4 مرونة غير محدودة ، لكنك تحتاج إلى الكثير من المعرفة الترميزية والرغبة في بذل وقت وجهد جدي للاستفادة منها.

لذا ، ماذا يجب أن تختار؟
وكما توقعت بالفعل ، سأفاجأ وأخبرك أنه لا يوجد فائز واضح هنا.
ربما يمكنك اتخاذ القرار بسهولة نسبية إذا قمت بترتيب هذه المعلومات في مخطط تدفق عقلي. غير واقعي هو الخيار الأكثر قوة وقابلية للتخصيص ، ولكنه أقل شأنا إلى حد ما لتطوير الهاتف المحمول 2D. لا تتطلب معظم ألعاب الجوّال أكثر الرسومات تطوراً ، مما يعني أن Unity ستكون الخيار الأفضل - للكثير من المبتدئين على الأقل. وهو أيضًا المحرك الذي يدعم أكبر عدد من الألعاب على App Store ، مما يدل على أن المطورين الكبار يشعرون بنفس الطريقة.
ثم مرة أخرى ، إذا كنت تنوي تطوير لعبة أو تطبيق سيتم إصداره على منصات متعددة ، فقد ترغب في التطوير باستخدام Unreal بحيث يمكنك دفع الظرف على جهاز الكمبيوتر وإصدار تجربة أكثر هدوءًا على الجوّال.

إذا كنت تريد حقاً دفع الحدود من حيث الدقة والأداء البيانيين على الأجهزة المحمولة ، فمن المحتمل أن يكون Unreal هو الخيار الأفضل. ثم مرة أخرى ، قد تكون مجرد مسألة تفضيل شخصي أو خبرة سابقة. في كلتا الحالتين ، هذه الأدوات مذهلة والتي مكنت عدد لا يحصى من الناس لتقديم أفكارهم في الحياة.

عدنان شاب سوري مختص بكل مايتعلق بالاندرويد من تطبيقات


سيتم مشاركة اكواد سورس مهمة لكل مطوري تطبيقات الريسكين ..

0 التعليقات:

اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

المشاركات الشائعة

RSS

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تدعمه Blogger.
back to top