الاثنين، 13 مايو 2019

كيف تجعل تطبيقك يحتل الصدارة في جوجل بلاي

من طرف Adnan Aldien  |  نشر في :  12:46 م


كيف تجعل تطبيقك يحتل الصدارة في جوجل بلاي

كيف تجعل تطبيقك يحتل الصدارة في جوجل بلاي

كيف تجعل تطبيقك يحتل الصدارة في جوجل بلاي


يبحث كل مصممٍ للتطبيقات عن أفضل الطرق ليجعل تطبيقه الجديد يحتل الصدارة في جوجل بلاي، فالأمر لا ينتهي فقط عند البرمجة، بل هناك خطواتٌ مقبلة يجب اتخاذها حتى يصبح التطبيق بين أيدي الجميع ومن ضمن أعلى التطبيقات تقييماً وشهرة، فما هي هذه الخطوات التي يجب اتخاذها؟ وكيف تجعل تطبيقك يحتل الصدارة في جوجل بلاي؟! سنتعرف على كل ذلك فتابعوا معنا...

هل تفضل التسويق المدفوع أم المجاني؟!
ليحتل تطبيقك الصدارة في جوجل بلاي هناك طريقتان بالفعل، وهاتان الطريقتان تؤتيان ثمارهما، ولكن ربما وكما يقولون لكل شيءٍ ثمن، فالأولى بحاجة الجهد والوقت، والثانية تحتاج بعض المال فقط، لنتعرف على ذلك أكثر..

التسويق المجاني
هو التسويق الذي تقوم به بنفسك حتى تجعل تطبيقك يحتل الصدارة في جوجل بلاي، وله بعض الخطوات كالتالي:

1.    التسويق الفردي ورفع تقييم التطبيق:
عندما تقوم بإطلاق تطبيقك فلن يراه أحدٌ سواك، ولذلك عليك بأن تحصل على دعم العائلة والأصدقاء لرفع تقييمه وزيادة التعليقات، فهذه التقييمات الأولية هي مهمةٌ جداً وللمستخدمين نظرةٌ مهمة عليها قبل تحميل التطبيق.

2.    النشر في المنتديات وعن طريق الإعلام
لا بد من حملةٍ واسعة لنشر التطبيق عن طريق الإعلام بالتواصل مع المواقع الإخبارية والتقنية لتكتب مقالاً عن تطبيقك الجديد وتساهم في نشره، وكذلك عليك ببذل الجهد الكبير في نشر التطبيق على كل منتدى يحتوي جمهوره الذي يبحث عنه، وكذلك على المدونات.

3.    النشر على اليوتيوب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي
تعتبر شبكة اليوتيوب شبكةً كبيرةً ويمكن أن تساهم بشكلٍ كبير في نشر الإعلانات والتسويق للتطبيقات، يمكنك إنشاء قناة لنفس مجال تطبيقك تضع بها الفيديوهات المفيدة والجذابة لتعلن عن تطبيقك في نهاية كل فيديو، ويمكنك نشر القناة حتى تكسب عدداً جيداً من المشاهدات الذي سيتزايد تلقائياً، كما أن النشر على مواقع التواصل الاجتماعي سيفيدك بشكلٍ أو بآخر.

التسويق المدفوع
بالتسويق المدفوع لن تحتاج إلى بذل جهدك ووقتك كما في التسويق الفردي الذي لن تضطر به إلى الدفع بالفعل إلا في بعض الحالات وفي كل الأحوال لن يكلفك الكثير، ولكن من خلال التسويق المدفوع ستحصل على النتائج المرضية بشكلٍ سريع، ويمكنك أن تعتمد بذلك على الشبكات الإعلانية التي تنشر الإعلان على التطبيقات المنوعة كشبكة AdMob الشهيرة والمتخصصة في تطبيقات الهواتف الذكية، وكذلك يمكن الاعتماد على الإعلانات المدفوعة على موقع الفيسبوك أو Google Adwardsوغيرهم.

خطواتٌ مهمة يجب اتخاذها في كلٍ من التسويق المدفوع والمجاني
هناك أمورٌ مهمة يجب الحرص عليها قبل البدء بعملية التسويق وقد تعتبر من أساسيات تسويق التطبيق قبل إطلاقه، ألا وهي:
·       الحرص على أن يكون التطبيق مميزاً وذو جودة عالية
هذه الخطوة أساسية ومهمة جداً، فما فائدة تسويق التطبيق إن لم يكن مميزاً ويجذب الأنظار إليه؟! حتى ولو سوقت له بكل الطرق فلن ينظر الناس إليه ما داموا ليسوا بحاجته، ولذلك يجب أن يكون التطبيقمفيداً وذو جودة عالية وهو ما يبحث الناس عنه، وعليه أن يكون سهل الاستخدام وذو برمجةٍ احترافية، ولا تفكر بالأرباح المادية التي ستجنيها منه، بل ضع كل تفكيرك في كيفية ظهوره بأفضل شكلٍ لتفتخر به.

·       تصميم أيقونة التطبيق مع الوصف الواضح والصور الجذابة
إن أيقونة التطبيق تحتل مكانةً مهمة في نشره، فلا بد من أن تكون مميزة وفي مضمونها اسم التطبيق أو عمله، وإن لم تكن لديك الخبرة الكافية في تصميمه فيمكنك الاستعانة بمصممٍ خبيرٍ تعرفه أو من موقع عربي مثل خمسات و مستقل أو أجنبي مثل  fiverr.
وأما بالنسبة للوصف فلا بد أن يكون واضحاً ومقنعاً، ومن الأفضل إضافة الكلمات المفتاحية ضمنه بدون أن يؤثر على جودته، وعلى الصور أن تكون واضحة وتجذب الأنظار وتبرز خصائص التطبيق لتشجع على تحميله.

كما يمكننا مساعدتك في تسويق تطبيقك أو لعبتك على جوجل بلاي عن طريق خدمتنا الموجودة في موقع خمسات . 

يرجى مراسلتنا من هنا قبل طلب الخدمة " تسويق تطبيق الأندرويد " على جوجل بلاي 



عدنان شاب مختص باشهار تطبيقات الأندرويد وتصدر نتائج البحث


لطب خدمة اشهار وتسويق تطبيقات الأندرويد تواصلوا معنا على صفحتنا على الفيسبوك ..

0 التعليقات:

اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

المشاركات الشائعة

RSS

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تدعمه Blogger.
back to top