جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةأندرويدتقارير

خطوات انشاء تطبيق اندرويد ناجح – الجُزء الثاني

خطوات انشاء تطبيق اندرويد ناجح – الجُزء الثاني

توقفنا في المرة السابقة عند المرحلة الرابعة من خطوات انشاء تطبيق اندرويد ناجح وهي أن نبدأ بالتصميم ونركز على تجرُبة المُستخدم للتطبيق، وسنقوم في موضوع اليوم باستكمال بقية باقي الخطوات، لذلك دعونا لا نُطيل عليكُم ولنبدأ مُباشرة في شرح الخطوات.


خطوات انشاء تطبيق اندرويد ناجح – الجُزء الثاني

ما هي خطوات الانشاء تطبيق اندرويد ناجح؟!
5- اعرض فكرة وتصميم التطبيق على الناس واستمع لآرائهُم جيداً: بعد أن تقوم بالانتهاء من وضع فكرة التطبيق وتصميمه، عليك البدء بالمرحلة التالية وهي أن تقوم بعرضه على العامة، ليخبروك عن آرائهُم حول التطبيق، وكذلك المُلاحظات التي يرون أنها يجب أن تكون موجودة في التطبيق، ويجب عليك أن ألا تتضايق إن كانت هُناك مُلاحظات وألا تعتبر ذلك بمثابة فشل، بل إنه العكس تماماً، حيث أن تلك المُلاحظات ستُزيد من نسب نجاح تطبيقك، وتجعلك تتعرف لأمور كانت ستأخُذ منك وقت كبير لإدراكها في حال إن لم تقُم باستشارة أحد.
كذلك بعد تصميم التطبيق وقبوله في متاجر التطبيقات المشهورة كجوجل بلاي أو أب ستور، عليك أن تسمح للمُستخدمين بوضع فيدباك عن التطبيق وتصميمه، كذلك ضع وسيلة تواصل معك مثل بريد إلكتروني أو ما شابه في حال إن كان هُناك شخص لديه فكرة لتطوير تطبيقك.

6- إدخال المزايا الإضافية إلى التطبيق:في تلك الخُطوة، ننتقل لمرحلة العمل على المُلاحظات التي استقبلتها من مُستخدمي التطبيق سواء إن كانت اقتراحات بإضافة بعض المزايا أو الخصائص داخل التطبيق أو بعض التعديلات في تصميم التطبيق.
وتلك المرحلة ستكون أسهل من مرحلة تنفيذ أو انشاء تطبيق اندرويد الخاص بك، وذلك لأنك ستكون عندها قد حصلت على آراء المُستخدمين بالفعل، سواء إن كانت إيجابية أو سلبية، وبالتالي لن يتبقى عليك سوى أن تعمل على تلك المُلاحظات لتقوم بإصدار التطبيق.


7- الاهتمام بالتحليلات:بعد أن تنتهي من كُل شيء للتطبيق، لا يجب عليك تركه وحسب، ولكن يجب الاهتمام بعملية التحليل، والتي تشمل مُراقبة سلوك المُستخدمين بشكل عام، وهُناك عشرات الأدوات المجانية والمدفوعة التي ستُساعدك على ذلك، والتي سنتحدّث عليها لاحقاً في موضوع مُنفصل، فتلك العملية هي في غاية الأهمية، حيث أنها تُعطيك معلومات عما يسير عليه التطبيق الخاص بك. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *