جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةأندرويددروس و تعليمات

شرح أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين! – الجُزء الثاني

شرح أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين! – الجُزء الثاني

سنتناول اليوم موضوعنا عن أهم خصائص عناصر التطبيق وذلك للعاملين في مجال التعديل على التطبيقات أو ما يُعرف باسم الريسكين، ونُلاحظ أننا تحدّثنا في الجُزء الأول عن أول تلك الخصائص، وفي ذلك الموضوع نستكمل بقيتهُم.

شرح أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين! – الجُزء الثاني


ما هي أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين؟!

2- خاصية الاتجاه:تُعتبر تلك الخاصية من الخواص الهامة كذلك عند تنسيق العُنصر داخل التطبيق، حيث أنه بمثابة خاصية إجبارية يجب التعديل عليها حيث تكون بشكل افتراضي أفقية إلا أن يتم التعديل عليها وتنسيقها وضبطها بما يتناسب مع عناصر التطبيق الخاص بك.
بالتأكيد تلك الخاصية لن يكون لها فائدة في حال إن كان هُناك عُنصر واحد أي أن linear layout يحتوي على عُنصر واحد فقط، فبالتالي ستكون القيمة الافتراضية هُنا هي الاتجاه الأفقي، أما إن كانت تحتوي على العديد من العناصر بداخلها، فإنه سيتم التدخُل هُنا لتعديلها وتنسيقها بما يتوافق مع عناصر كُل تطبيق.
ويجب الأخذ في الاعتبار هُنا أن تلك الخاصية مُهمة جداً كذلك مثل الخاصية الأولى، حيث أنها تُعطي تجرُبة أفضل للمُستخدم والزائر في حين إن تم تنسيقها والتعديل عليها بشكل جيد، وبالتأكيد إن كانت تجرُبة المُستخدم جيدة، فستزداد عمليات تحميل التطبيق، مما سيجعل التطبيق يصعد للصفحات الأولى للمتجر الموجود به، الأمر الذي سيعود بالتأكيد بالفائدة على مُطور التطبيق لذا يجب الاهتمام جداً بها.

شرح أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين! – الجُزء الثاني


3- خاصية الهامش: تُعتبر من الخواص التي لا يُمكن الاستغناء عنها عند القيام بالتعديل على التطبيق، وذلك لكونها مُهمة جداً في الناتج أو الشكل النهائي لتنسيق التطبيق الخاص بك.
حيث أنها تعمل على تعديل وتنسيق المسافات بين كُل عُنصر وما حوله، فبالتالي إن كان هُناك مسافات ليست مضبوطة، سيكون تنسيق التطبيق بأكمله سيء للغاية، الأمر الذي سيؤثر بكُل تأكيد على تجرُبة المُستخدم، وهذا سيؤثر على تحميلات التطبيقات كما سبق وأن تحدّثنا، لذلك يجب أن يتم استخدامها بشكل جيد والعمل على ترك مسافات جيدة بين العناصر وبعضها البعض داخل التطبيق، لكي يظهر تنسيق عناصر التطبيق في النهاية بشكل مُنظم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *