جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةتقارير

كيفية القيام بتنسيق التطبيق الخاص بك على برنامج اندرويد أستوديو! - الجزءالأول

كيفية القيام بتنسيق التطبيق الخاص بك على برنامج اندرويد أستوديو! - الجزءالأول

موضعنا اليوم عن كيفية العمل على تنسيق التطبيق الذي تقوم بالتعديل عليه داخل المشروف في برنامج اندرويد استوديو.
فكما تعلمون جميعاً أن التعديل على النص بداخل التطبيق سواء إن كان طويل أو يحتوي على أرقام وروابط ..الخ يُعطي لمسة فنية في غاية الجمال للتطبيق الخاص بك، وهذا مطلوب بالتأكيد لزيادة تحميلات وتنزيلات التطبيق، وفي هذا الموضوع سنتعرف بشيء من التفصيل عن كيفية القيام بذلك.

كيفية القيام بتنسيق التطبيق الخاص بك على برنامج اندرويد أستوديو! - الجزءالأول


كيف تقوم بتنسيق تطبيقك على برنامج اندرويد استوديو؟!

  1-     في حالة إن كان النص طويلاً: إن كان لديك مجموعة من النصوص الكثيرة وكُنت تودّ أن تقوم بإضافتها للتطبيق الخاص بك أثناء عملك على المشروع، فهُناك الكثير من الخيارات لذلك سنقوم باستعراضها الآن.
الخيار الأول: يكون من خلال وضع كُل فقرة داخل أمر Textview، بالإضافة إلى أن تلك الطريقة ستجعلك تتجنب سارقي النصوص من التطبيقات، حيث عندما يُحاول شخص ما سرقة النصوص من تطبيقك، سيجد صعوبة في ذلك لأن النص سيكون مُشفر في تلك الحالة.
أما إن كان لديك النصوص التي تودّ أن تقوم بعمل تنسيق لها منفصلة عن بعضها البعض، بحيث يكون كُل نص مُنفصل عن الآخر، فسيكون من الصعب في تلك الحالة العمل على تنسيق النص داخل التطبيق، لأنك ستبذل مجهود كبير جداً في عمل Textview لكُل نص منهُما، ولحل ذلك الأمر هُنا، يجب أن يتم وضع علامة (n\) داخل ملفات xml وذلك لكي تكون النصوص على هيئة فقرات.


  2-     في حال إن كان النص به روابط أو أرقام وأميلات: النوع الثاني من النصوص التي قد ترغب في وضعها داخل التطبيق الخاص بك مع العمل على تنسيقها هي الروابط أو أرقام الهواتف وحتى كذلك الأميلات أو حتى احداثيات الخرائط ..الخ ولكي تقوم بذلك يجب عليك هُنا أن تقوم بكتابة تلك العبارة في ملف المشروع android:autolink=:="all" حيث أنها تُتيح للزائر أو المُستخدم من الضغط علي النص سواء إن كان رقم أو أميل أو رابط للوصول إليه مُباشرة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *