جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةأندرويددروس و تعليمات

شرح أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين! - الجُزءالرابع

شرح أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين! - الجُزءالرابع

مرحباً بكُم مرة أخرى في موضوعنا عن أهم خصائص عناصر التطبيق للعاملين في مجال الريسكين. كُنّا قد تحدّثنا في الثلاثة أجزاء السابقة عن أهم 5 خصائص لعناصر التطبيق، واليوم سيكون الجُزء الرابع والأخير لتلك السلسلة، لذا دعونا ندخُل مُباشرة في صُلب الموضوع حتى لا نُطيل عليكُم المُقدمة.

أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين!

شرح أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين! - الجُزءالرابع


6- خاصية الوزن: خاصية الوزن هي واحدة من أهم الخواص التي يجب على المُطور الاهتمام بها، لأن لها علاقة بالتنسيق الخاص بالعُنصر مما يؤثر على تجرُبة المُستخدم.
وهي تُعرف باسم "خاصية التقسيم" حيث من خلالها يُمكننا أن نقوم بتقسيم شاشة التطبيق لمجموعة من العناصر، حيث يكون لكُل عُنصر حجم خاص به، وإن نظرتُم للصورة بالأعلى ستفهموا عما أتحدث، فالوظيفة الأساسية لتلك الخاصية هي أن تقوم بتقسيم الشاشة لمجموعة من layouts للعناصر، بحيث تكون القيمة كاملة 1، ويتم تقسيم كُل جُزء حسب حجمه وحسب عدد العناصر التي نُريد لها أن تظهر كما بالصورة.

7- خاصية ID: تُعتبر خاصية المعرف من الخصائص الهامة جداً، حيث أنها بكُل بساطة تُعطي للعُنصر الاسم الخاص به، وبالتأكيد فإن الاسم بصورة برمجية لكي يسهُل التعامُل معه، وذلك سواء إن كان نصوص أو صور .. وغيرهُم من العناصر الأخرى.
كذلك يجب أن نُلاحظ أن ذلك الاسم البرمجي في غاية الأهمية، حيث أننا سنعتمد عليه بعد ذلك في التعامُل مع العُنصر اعتماداً كُلياً، حيث أنه يُمكن أن نقوم بإعطاء الأوامر من خلاله، وكذلك التحكُم به من خلال لُغة الجافا.

يجب مُلاحظة هُنا أنه لكي يتم استخدام ألوان لتلك النصوص، فإن سهل طريقة للقيام بذلك هي عن طريق استخدام كود اللون بشكل مُباشر، فعلى سبيل المثال إن كُنّا نحتاج لإظهار اللون الأسود، فإننا نقوم بكتابة #000 داخل الأمر Textcolor وسيظهر لنا النص باللون الأسود، ولكي نقوم بتغيير اللون، ستجد بجانبه ملفات xml، قُم بالضغط على المربع الصغير الأسود، وقُم بعد ذلك باختيار اللون الذي ترغب به، وبشكل تلقائي سيتغير هذا الرقم لكود اللون الذي قُمت باختياره من الصندوق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *