جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةأندرويددروس و تعليمات

شرح أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين! - الجُزءالثالث

شرح أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين! - الجُزءالثالث

نتابع معكُم موضوعنا عن أهم خصائص ناصر التطبيق في مجال الريسكين في الجُزء الثالث، بعد أن تناولنا معنا أول 3 خصائص في الجُزئين الأول والثاني، دعونا لا نُطيل عليكُم في المُقدمة، ولنبدأ مُباشرة في صُلب الموضوع.

أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين!

أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين!

4- خاصية الحشو: سبق وأن تحدّثنا في الجُزء الثاني عن خاصية الهامش إن كُنتم تتذكروها، أما خاصية الحشو فهي عكسها تقريباً تماماً، فخاصية الهامش كانت تحديد المسافات التي تُحيط بالعُنصر من جميع الاتجاهات، أما خاصية الحشو فهي المسافة ما بين أطراف العُنصر نفسه وما داخله من عناصر.
وهُناك فرق بين خاصية الحشو وخاصية الهامش فيما يتعلق بالمسافة التي يتم حجبها أو حجزها من خلالهُم، حيث نجد أنه في خاصية الهامش لا يتم احتساب المساحة التي يحجزها من ضمن العُنصر نفسه، والعكس تماماً نجده في خاصية الحشو حيث يتم احتساب المساحة التي يحجزها من ضمن العُنصر.
ويُعتبر الحشو من الخصائص كذلك التي يجب على المُطور الاهتمام بها أثناء تنسيق العناصر داخل التطبيق، لأنها لها أُثر أو انعكاس جمالي إن صح التعبير على التطبيق عند استعماله من قبل المُستخدم، وبالتالي إن تم تنسيق المسافات الداخلية للعُنصر بشكل جيد، فإن ذلك سيعمل على تحسين تجرُبة المُستخدم مما يُساهم في نجاح التطبيق من جهة عدد التحميلات، ومن جهة أخرى وهي تهيئته في مُحركات البحث الخاصة بالمتجر.

شرح أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين! - الجُزءالثالث


5-خاصية الجاذبية:تُعتبر خاصية الجاذبية من الخواص الرئيسية والهامة عند القيام بالتعديل على العناصر داخل التطبيق، كما أن لها تأُثير على تجرُبة المُستخدم للتطبيق، لذلك يجب على المُطور أن يعمل على تحسينها.
وكما نرى في الصورة بالأعلى، أن خاصية الجاذبية هي تُمثل جاذبية العُنصر، والذي يعني الاتجاه الذي سينجذب إليه، فمثلاً هل سينجذب ناحي اليمين أم اليسار، الأعلى أم الأسفل وهكذا...

وهي من الخواص التي يكثُر استخدامها أُثناء العمل على تعديل التطبيق أو المشروع إن صح التعبير، وذلك لكثرة التعديل على العناصر وتحديد اتجاه الانجذاب لكُل عنصر على حدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *