جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةأندرويددروس و تعليمات

شرح أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين! - الجُزء الأول

شرح أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين! - الجُزء الأول

مرحباً بكُم في موضوعنا عن أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين، وبما أن هذا الموضوع به الكثير لنتحدّث عنه ونوضح أهم الخصائص، فبالتالي سيكون على 4 أجزاء، واليوم نبدأ بأول جُزء.
ولكن قبل أن نبدأ، دعونا نوضح المقصود بخصائص العناصر في التطبيق، والمقصود بكُل بساطة هي بعض الخصائص التي يتم بها تغيير تصميم بعض العناصر داخل التصميم، مثل تغيير ارتفاع عنصر ما أو إزاحته ناحية اليمين قليلاً أو ناحية اليسار وهكذا...

شرح أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين! - الجُزء الأول


ما هي أهم خصائص عناصر التطبيق في مجال الريسكين؟!

   1-     خاصية العرض والارتفاع:الخاصية الأولى معنا اليوم هي خاصية العرض والارتفاع، وهي في غاية الأهمية، حيث عند وضع أي عُنصر أو تصميم مُعين في التطبيق فإن عرضه وارتفاع يكون بشكل افتراضي صفراً، ويتم تحديد ارتفاعه عرضه من خلال تلك الخاصية.
ويجب أن نُلاحظ هُنا شيئاً هاماً، وهو أنه عند وضع أي قيمة رقمية لأي عُنصر موجود، فإنه يجب أن يتم استخدام بعد هذا الرقم أو العدد إن صح التعبير وحدة dp، أما إن كانت تلك الوحدة لزيادة أو نقص حجم النص للعُنصر، فإننا يجب أن نقوم باستخدام هُنا وحدة sp.
ويجب أن نُلاحظ هُناك كذلك أن القيم السابقة بالكامل تتأثر تأثُر كامل حسب العُنصر الأساسي، بالإضافة وحدة dp تتأثر حسب المساحة المُتاحة للشاشة فلذلك يجب مُراعاة ألا تزداد قيمتها عن قياس الشاشة.
كذلك يجب الاهتمام جداً بتلك الخاصية عن بقية الخواص، فهي في غاية الأهمية، حيث إن تجاهل المُطور العرض والارتفاع المُناسبين لعناصر التطبيق، فإن الشكل الجمالي للتطبيق لن يكون جيداً مما يؤثر ذلك بشكل غير مُباشر على تجرُبة المُستخدم، الأمر الذي سيؤثر حتماً على عدد التحميلات الخاصة بالتطبيق وكذلك سيؤثر ذلك على ASO الخاص بالتطبيق في مُحركات البحث، لأن جوجل تولي تجرُبة المُستخدم عناية فائقة كما سبق وأن تحدّثنا قبل ذلك، لذا يجب أن يقوم المُطور بتطوير مهاراته في تلك الخاصية بشكل مُستمر وأن يُحافظ على التوازن ما بين الارتفاع والعرض لتكون العناصر مُتناسقة في النهاية وتُعطي أفضل تجرُبة للمُستخدم أو الزائر على الإطلاق.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *