جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

تطبيقات حديثة

تطبيق هافن الجديد للأندرويد يحول جهازك لكاميرة مراقبة


تطبيق هافن الجديد للأندرويد يحول جهازك لكاميرة مراقبة 


أعلن مؤخرا ادوارد سنودن عن تطبيق جديد لأجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد ودلك بالتعاون مع مؤسسة حرية الصحافة تحت اسم هافن ” Haven  ، يعمل هدا التطبيق كجهاز مراقبة أمني يمكنك استعماله أينما اردت ، استنادا لما جاء في تصريح  ادوارد سنودن لموقع وايرد قائلا تخيل فيما لو كان لديك كلب حراسة يمكنك أخذه معك إلى أي مكان وتركه في الغرفة عندما لا تكون موجودًا فيها. الفكرة الأساسية هي التأكد من أن المكان من حولك آمن ويمكنك الوثوق به.”     
    
تطبيق هافن الجديد للأندرويد يحول جهازك لكاميرة مراقبة
                     
والعمل على هدا التطبيق سهل جدا ما عليك الا تحميله على جهازك الذكي الذي يعمل بنظام الاندرويد ثم وضعه في المكان الذي تعتقد أن هناك من يراقبك سواء من الاهل او الاقارب او الاصدقاء اواشخاص تشك بأنهم يتجسسون عليك  او اي مكان لاتشعر فيه بالأمان

وقد صرح في هدا السياق إلفا غالبيرين، مدير الأمن الإلكتروني لمؤسسة Electronic Frontier Foundation  في لقاء مع موقع The Intercept  أن تطبيق “هافن” ربما يجسد طريقة جيدة لمساعدة الأشخاص القلقين من شركائهم المربين .
 إن التطبيق يستخدم لاقط الصوت او الميكرفون الخاص بالهاتف ودلك لالتقاط اي صوت حوله خارج عن المألوف او اي صوت أخر ويقوم بتسجيله ، ثم يقوم بالتقاط الصور او الفيديوهات عند الشعور بأن هناك شخص غريب ،وايضا يعتمد على جهاز الطاقة عند إيصاله او فصله عن الطاقة كما ان هناك حساس ضوء موجود في الهاتف يسخره للاستشعار بأي تغير للإضاءة في المكان المتواجد فيه ، وبعد تسجيل اي شئ مما ذكرناه سابقا يقوم الجهاز بارسال رسائل التي تحتوي على الصور والفيديوهات وملفات الصوت الى الهاتف الخاص بك .
     أما للأشخاص الدين لا يريدون أن تصلهم الرسائل او الإشعارات اول باول فيمكنهم اللجوء الى سجل الهاتف او الجهاز الدي قام بتحميل تطبيق هافن عليه سواء كان ذلك عن بعد باستخدام متصفح Tor أو على الهاتف نفسه. ولتوفير حماية أكثر فانه يتم إرسال الإشعارات عبر تطبيق Signal وهو تطبيق التواصل بالرسائل مشفر تم الإشراف والمصادقة عليه من طرف ادوارد سنودن شخصيا.

ان الهدف الاساسي من تطبيق هافن هو حماية الأجهزة والهاتف الخاصة بك من اي شخص غريب او متطفل ولكن يمكنك استعماله ككاميرة مراقبة بتكلفة اقل أو استخدامات اخرى .وهو متوفر الان على تطبيق بلاي ستور باصداره التجريبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *