جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة


ما هو  برنامج Unity3D 


تتلقى صناعة الألعاب في العالم عامة و في الوسط العربي خاصة رواجا كبيرا بين فئة الشباب و الأطفال ، حتى أن صناعة الألعاب تعتبر حاليا أحد أشهر الصناعات في  العالم ، كما تعتبرالأكثر صعوبة لما تتطلبه  من تقنيات و برامج عالية لصناعة لعبة ترتقي إلى المستوى المطلوب .

 صناعة الألعاب ليست بالسهولة التي يتصور البعض منا، و لإنجاز لعبة واحده فقط سيلزمك مصمم أو عدة مصممين و خبير صوتيات، و أيضا سيناريو للعبة ومراحلها وغيرها من متطلبات اللعبة.

لكن اللعبة ترتكز على شيء مهم لم نتطرق له و هو البرمجة ، فللمبرمجين دور مهم وفعال في صناعة الألعاب ، لما تلعبه البرمجة من أهمية ، فمن خلالها يمكن برمجة الرسومات و أنظم الإدخال وأنظمة استيراد الموارد والذكاء الاصطناعي ومحاكاة الفيزياء وغيرها مثل مكتبات الصوت والأدوات المساعدة. كل هذه المهام يتم إنجازها على شكل وحدات برمجية قابلة لإعادة الاستخدام، هذه الوحدات تشكل لنا ما يعرف بمحرك الألعاب Game Engine .
ما هو  برنامج Unity3D
 ومن أشهر محركات الألعاب و أكثرها استخداما هو محرك Unity3D ، وهو برنامج و بيئة للتطوير المتكامل  يتيح للمبرمج  إنشاء  ألعاب تفاعلية تعمل على جميع المنصات، مثل الويندوز واللينكس، ومنصات الألعاب مثل البلاي ستيشن والاكس بوكس، وأيضا على الهواتف الذكية بأنظمتها المتنوعة ، و تتوفر عدة دروس بالعربية  و الانجليزية  في الانترنت تشرح طريقة  استخدام البرنامج و العمل به بالنسبة للمبتدئين و حتى للهواة .

ولبدأ العمل به كل ما عليك هو تحميل أخر إصدارات البرنامج من الموقع الرسمي له و التي تتناسب مع نظام التشغيل الذي تستخدمه ، الجدير بالذكر أن الموقع يوفر نسخة مجانية بإمكانيات عالية تفي بالغرض.

واجهة البرنامج بسيطة نوعا ما وتحتوي على أربعة نوافذ رئيسية متمثلة في:

·         نافذة المشهد Sceneتحتوي هذه النافدة على الكاميرا فقط ، ومن خلالها يتم بناء و تصميم مشهد اللعبة و إضافة مختلف التأثيرات و العناصر ليتم توزيعها داخل الفضاء الافتراضي .

·         هرمية المشهد Hierarchyفي هذه النافدة ستجد جميع الكائنات التي تمت إضافتها للمشهد  ومن خلالها يمكن تنظيم العناصر او الكائنات المختلفة في اللعبة ، تحتوي هذه النافذة مبدئيا على كائن واحد وهو الكاميرا.
·         مستعرض المشروع Projectيقوم بعرض جميع الملفات الموجودة داخل مجلد المشروع، يحتوي المشروع مبدئيا على مجلد واحد يسمى Assets .
·         نافذة الخصائص Inspectorمن خلال هذه النافدة يمكن تغيير خصائص الكائنات الأخرى مثل هرمية المشهد أو نافذة المشهد أو مستعرض المشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *