الجمعة، 26 أبريل 2019

أفضل استراتيجيات تسويق تطبيقات الهواتف الذكية الجزء الأول

من طرف Adnan Aldien  |  نشر في :  2:56 م


أفضل استراتيجيات تسويق تطبيقات الهواتف الذكية الجزء الأول

أفضل استراتيجيات تسويق تطبيقات الهواتف الذكية الجزء الأول

بعد أن تعرفنا على أهمية تسويق تطبيقات الهواتف الذكية وإشهارها سنتعرف اليوم على أفضل استراتيجيات تسويق تطبيقات الهواتف الذكية وستكون هذه الاستراتيجيات مقسمة على ثلاث مقالات، وسيضم الجزء الأول أهم الخطوات الاستراتيجية قبل إطلاق التطبيق والتي يجب تنفيذها على كل تطبيقٍ تم إنشاؤه بواسطة اندرويد استوديو أو الريسكين، فعملية تسويق التطبيقات عملية دقيقة ويجب القيام بها بكل حذافيرها للحصول على النتيجة المطلوبة، تابعوا معنا للتعرف على هذه الخطوات معاً...
الخطوات الأساسية لعملية تسويقٍ ناجحة قبل إطلاق التطبيق
لا تعتقد بأن تطبيقك الذي أنشأته على اندرويد استوديو أو الريسكين لا يستحق الشهرة والدعاية، بل هو كذلك كغيره من التطبيقات التي يمكن أن تصل إلى كل جماهيرها بواسطة خطواتٍ بسيطة هي:
1.    دراسة الجمهور المستهدف والمنافسين وتحليل بياناتهم.
2.    الترويج عن طريق مقاطع الفيديو.
3.    الترويج عن طريق تصميم موقع ويب ومدونة خاصة بالتطبيق.
4.    الإعلان عن التطبيق بواسطة الصحافة والمدونين.
5.    تسويق التطبيق بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي.

كيفية دراسة الجمهور المستهدف والمنافسين مع تحليل بياناتهم
إن هذه الخطوة مهمةٌ جداً وهي أول خطوة يجب القيام بها ضمن أفضل استراتيجيات تسويق تطبيقات الهواتف الذكية، فإن لم تقم بدراستها جيداً سيكون من الصعب أن ينجح تطبيقك ويصل إلى ما تريد، فعليك أولاً أن تحدد جنس الجمهور المستهدف، هل هو خاصٌ بالنساء أم الرجال؟ هل يستهدف فئةً عمرية معينة كالأطفال أم هو للمراهقين أم الكبار؟! ومن ثم عليك دراسة قدراتهم المالية لمعرفة الأرباح التي يمكن الحصول عليها من خلال هذا التطبيق، ووفقاً لما جمعته من هذه المعلومات الديموغرافية يمكنك أن تحدد ردود أفعال المستخدمين لتطبيقك، بعد ذلك عليك بالبحث عن التطبيقات المشابهة والمنافسة ومعرفة نقاط قوتهم وكذلك ضعفهم لتتمكن من رفع نقاط القوة لدى تطبيقك وسد كل ثغراته ليكون ناجحاً عن غيره، ولا تنسى الكلمات المفتاحية التي يمكنك معرفتها عن طريق هذه التطبيقات المشابهة والتي تستهدف نفس جمهورك.

كيف تنشئ مقاطع الفيديو الترويجية لتطبيقك؟!
يعتمد الكثير في أي عملية تسويق لأي تطبيق أو موقع أو منتج على الفيديوهات الترويجية التي تشرح بشكلٍ وافٍ كل خدمات التطبيق وما يقدمه وطرق استخدامه مع فوائده، بذلك ستسلط الضوء عليه لاسيما إن كان ذو تصميمٍ جذاب ويمكنك الاعتماد على مصممٍ خبير لينشئه لك في حال عدم قدرتك على ذلك، ولا تنسى نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف تنشئ موقعاً ومدونةً خاصة بالتطبيق؟
إن تطبيقاتاندرويد استوديو أو الريسكين يعمل أصحابها دائماً على تصميم مواقع ومدونات خاصة بهم، فذلك سيعطيك صلاحيةً بتسويقه في متاجر التطبيقات ليتم عرضه على جمهورٍ أكبر مع ظهوره بشكلٍ أفضل على محركات البحث، كما أنه يمكنك نشر المقالات التعليمية عن التطبيق على مدونته ليتم التعرف عليه بشكلٍ أكبر، وقبل إطلاق التطبيق سيصبح لديك جمهور يتابع مراحل إنشائه وتطويره ويتفاعل معه منتظراً بفارغ الصبر إصداره ليتم تحميله فوراً، ويمكنك التواصل مع الجمهور عند إطلاقه ومعرفة آرائهم.

كيف تعلن عن التطبيق بواسطة الصحافة؟
من المعروف بأن كل صحيفة ومدونة مرموقة لها انتشارٌ واسع ومصداقية كبيرة، ولذلك فإن اتصالك بهم لنشر بيان صحفي يصف تطبيقك وما يقدمه من مزايا وخدماتٍ رائعة سيجذب انتباه الكثير الذين سيتحدثون عنه ويتداولون الخبر حتى يذاع سيطه بين الجميع.

كيفية تسويق التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي
إن مواقع التواصل الاجتماعي لديها تأثيرٌ كبير ضمن استراتيجيات التسويق، فهي من أفضل استراتيجيات تسويق تطبيقات الهواتف الذكية ولها أثر عظيم جداً، فطريقة النشر عليها سهلة وسريعة ولافتة للأنظار مع التفاعل الممتاز الذي ستحصل عليه من خلالها، ولكن لها بعض الخطوات المهمة كالتالي:
·   يجب إنشاء صفحات أعمال وحساباتٍ اجتماعية لتطبيقك القادم مع تفاعلك مع المتابعين وطلبك لتعليقاتهم واقتراحاتهم.
·   عليك بنشر مقاطع الفيديو القصيرة التي تتحدث عن تطبيقك ومزاياه مع شرح طرق استخدامه، وعليك بعرض صورٍ له، وقم بعمل مسابقاتٍ حماسية لجذب أكبر عددٍ ممكن المن المتابعين مع منشوراتٍ تفاعلية، أظهر بأنك مهتم برأي كل واحدٍ من جمهورك، ذلك سيعطي انطباعاً جيداً جداً.
·   استمر بالنشر حول التطبيق وما يتعلق به من أمورٍ مختلفة، ونوّع من صورٍ عالية الجودة وفيديوهاتٍ ممتعة وغيرها، ويمكنك عرض نسخة تجريبية لأخذ آراء الجمهور وتقييماتهم لها.
·   قم بزيارة الصفحات المشابهة وساهم بالتعليق والإعجاب لتحصل على الرد كذلك على صفحتك مما سيزيد من المعجبين بها وبذلك تكوّن أكبر مجتمع من الناس الذين يهتمون بتطبيقك.
هذه أفضل استراتيجيات تسويق تطبيقات الهواتف الذكية ما قبل إطلاقها، وفي الجزء الثاني سنتعرف على استراتيجيات تسويق تطبيقات الهواتف الذكية بعد إطلاقها بإذن الله، انتظرونا...

عدنان شاب مختص باشهار تطبيقات الأندرويد وتصدر نتائج البحث


لطب خدمة اشهار وتسويق تطبيقات الأندرويد تواصلوا معنا على صفحتنا على الفيسبوك ..

0 التعليقات:

اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

المشاركات الشائعة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تدعمه Blogger.
back to top