جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

برمجة الاندرويد
ما الذي سنستفيده في هذا المقال

ما هو نظام الاندرويد؟ 
خصائص نظام الاندرويد:
تعلم برمجة الاندرويد:
ما هو نظام الاندرويد؟ 
يختلف اطلاع الناس حول نظام الاندرويد، وخصائصه، وبرمجياته، فبعض الناس لا يعلم شيئا عنه، ومعظم الناس لا يعلم عنه، إلا أنه نظام تشغيل للهواتف، وقلة قليلة منهم من يعرف تفاصيله ومميزاته، ونظام عمله. 

برمجة الاندرويد


نظام الاندرويد هو نظام تشغيل قامت شركة غوغل بإنتاجه، قصد تسهيل عملية استخدام الهواتف الذكية، عبر اللمس والنقر، بسهولة في أداء المهام، ودون أية تعقيدات في أداء مختلف الوظائف، وهو معتمد في الهواتف وفي الأجهزة اللوحية.

تم إنشاء نظام أندرويد بشراكة بين شركة غوغل وسامسونج و LG و انتيل، بعملهم المشترك، الذي أخرج هذه النسخة من أنظمة التشغيل (android)، والذي يعتمد على نظام لينوكس، الذي يدعم مختلف الوسائط وتنسيقات الصور والفيديو المختلفة، عبر تطبيقاتها، المبرمجة وفق لغة الجافا، ومكتباتها الأساسية. 

صدرت اول نسخة من نظام أندرويد سنة 2006 ثم تلته نسخة 2007 ثم 2007 قم أربع نسخ منه سنة 2008، ثم تعاقبت مجموعة من النسخ الأخرى، سنة 2009 و 2010 و2011 و2012 و2013 و2014. 

خصائص نظام الاندرويد:
الاعتماد على المصدر المفتوح، من طرف غوغل، لكنها تفرض رسوما على الشركات المصنعة التي تقوم بإعداد تطبيقات وتثبيتها عن طريق نظام التشغيل. 
اعتماده على خاصية البلوتوث، التي تفيدة في مشاركة الملفات مع الأجهزة الأخرى لاسلكيا، سواء ملفات الصور أو الفيديو أو الصوتيات، أو المستندات الأخرى وغيرها. 
دعم العديد من اللغات، حيث يوفر دعما لعديد من اللغات منها العربية. 

التطبيقات حيث يوفر مجموعة من التطبيقات للهاتف عن طريق متجر play store، الذي يتيح تحميل مختلف التطبيقات، كما يتيح الفرصة لمجموعة من المتاجر الأخرى من أجل طرح تطبيقاتها. 
دعم مختلف الملفات والوسائط، مثل الصور، وأشرطة الفيديو، والملفات الصوتية وغيرها. 

مستوى الأمان والحماية المرتفع، حيث يصعب اختراق هذا النظام، من طرف جهات خارجية، وسرقة ملفات الجهاز أو استخدامها. 
هذه بعض الخصائص المختصرة، وتوجد مجموعة من الميزات والخصائص الأخرى. 

تعلم برمجة الاندرويد:
يوجد العديد من الأشخاص عبر العالم الذين يمتلكون الأفكار الجيدة من أجل تصميم تطبيقات أندرويد، تجلب المستخدمين، وكذلك تطوير موقع ويب والعمل عليه، لكنهم في الأصل يفقدون الآليات الكافية من أجل برمجة هذه التطبيقات. 

لذلك فإن الفكرة وحدها غير كافية من أجل الخوض في برمجة الاندرويد، ونحتاج إلى مجموعة من الآليات من أجل تعلمها قبل الخوض في هذا المجال. 

وسنحاول في الفقرات المقبلة إعطاء تصور عام حول تعلم برمجة الاندرويد، عبر طرح مجموعة من النقاط الهامة في مرحلة التعلم. 

عملية التعلم لا تحتاج للحاسوب من الطراز العالي، ولا لأجهزة برمجة دقيقة وعالية المستوى، تحتاج فقط إلى جهاز حاسوب عادي، وامتلاك عقلية المتعلم والطالب للمعرفة من أجل الوصول إلى معرفة برمجة الاندرويد. 

أهم مرحلة من مرحلة الوصول إلى احتراف برمجة الاندرويد، هي تعلم لغة من أشهر لغاته المتداولة في الوسط التقني، وهي لغة الجافا java التي تفيد في برمجة التطبيقات، و تعتمدها شركة غوغل في تطوير التطبيقات، وهي لغة جيدة وغزيرة وقوية. 
الاعتماد على أدوات غوغل لصناعة التطبيقات، حيث توفر بيئة اسمها Android studio، التي تتوفر على العديد من الأدوات المفيدة في تطوير التطبيقات، والعمل على جزئياتها وتصاميمها، من أجل ملاءمة التطبيقات، لمختلف الأجهزة، سواء أكانت هواتف أو أجهزة لوحية. 
التطوير من مستوى تعلم لغة الجافا java، عن طريق الاعتماد على المواقع الرسمية، والعالمية التي تصدر مثل هذه المعارف، بشكل حصري وموثوق، ومن بين هذه المواقع شركة غوغل، التي توفر منصة تعليمية، توفر فيها هذه المعلومات، عبر دروس مجانية ومدفوعة. 

تعلم لغات جديدة ومفيدة في مجال تصميم صفحات الويب وبرمجتها مثل لغة الجافا سكريبت Javascript و HTML5، وCSS، وهذا مجال واسع له خصوصيات ومفاهيم دقيقة، ولكنه مهم في عالم البرمجيات، ولا يستغني عنه صاحب موقع، أو صحاب مشروع تجاري أو علمي أو ثقافي أو غير ذلك. 
محاولة إنجاز مجموعة من التطبيقات والأمثلة، من أجل كتابة جملة برمجة، وكذلك تصميم تطبيقات بسيطة. سهلة كمرحلة أولية. 
إن مجال برمجة الاندرويد هو مجال دقيق، له خصوصياته، وله مضامينه المعرفية المنظمة، التي تحتاج إلى العزم والحزم في تعلمها، من أجل الوصول إلى مرحلة برمجة التطبيقات، وتطويرها، وتصميم صفحات ومواقع الويب المختلفة. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *