جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

ابلالرئيسية

نظام "IOS 14" مميزات جديدة تاريخ الاطلاق والاجهزة المتوافقة

 

نظام IOS 14  مميزات جديدة تاريخ الاطلاق والاجهزة المتوافقة 

قدمت Apple في يونيو 2020 أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS الخاص بها ، iOS 14 ، والذي من المقرر إطلاقه هذا الخريف. يعد iOS 14 أحد أكبر تحديثات iOS من Apple حتى الآن ، حيث يقدم تغييرات في تصميم الشاشة الرئيسية ، وميزات رئيسية جديدة ، وتحديثات للتطبيقات الحالية ، وتحسينات Siri ، والعديد من التعديلات الأخرى التي تبسط واجهة iOS.

 


 

مميزات جديدة في نظام IOS 14 :

 

أولاً وقبل كل شيء ، ياتي IOS 14 بشاشة رئيسية معاد تصميمها , يمكن سحب الأدوات من عرض Today مباشرة إلى الشاشة الرئيسية ، ويمكن تثبيتها بأحجام مختلفة.

 

باستخدام ميزة Smart Stack ، يمكن لـ iPhone استخدام الذكاء الموجود على الجهاز لإظهار الأداة الصحيحة بناءً على الوقت والموقع والنشاط. يمكن أن تعرض كل صفحة من صفحات الشاشة الرئيسية أدوات مخصصة للعمل والسفر والرياضة وغير ذلك. تم أيضًا إعادة تصميم قسم اليوم حيث توجد عناصر واجهة المستخدم ، وهناك معرض للأدوات حيث يمكن للمستخدمين اختيار عناصر واجهة مستخدم جديدة من التطبيقات وتخصيص تلك الأدوات.

 

تعني التدابير الجديدة لتوفير المساحة أن المكالمات الهاتفية الواردة ولم تعد طلبات Siri تستحوذ على الشاشة بأكملها. تظهر المكالمات الهاتفية (ومكالمات FaceTime / VoIP) في نافذة صغيرة على شاشة iPhone ، بينما يُظهر أيقونة Siri صغيرة متحركة أسفل الشاشة.



 

مميزات جديدة في IOS 14

باستخدام وضع Picture in Picture ، يمكن للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو أو التحدث على FaceTime أثناء استخدام تطبيقات أخرى في نفس الوقت ، باستخدام FaceTime أو تشغيل مقطع فيديو في نافذة صغيرة يمكن تغيير حجمها ونقلها إلى أي ركن من أركان شاشة iPhone.

 

يعد Siri أكثر ذكاءً في IOS 14 ويمكنه الإجابة على مجموعة أكبر من الأسئلة بمعلومات مأخوذة من الإنترنت ، ويمكن لـ Siri أيضًا إرسال رسائل صوتية. 

 

أضافت Apple App Clips إلى IOS14 ، مما أتاح للمستخدمين الاستفادة من بعض ميزات التطبيق دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق الكامل. يمكن أن تتيح لك App Clips القيام بأشياء مثل استئجار دراجة أو شراء قهوة أو حجز مطعم أو ملء عداد موقف للسيارات بمجرد مسح الرمز ضوئيًا دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق كامل.

 

تصف Apple App Clips على أنها مجرد "جزء صغير من تجربة التطبيق" تم تصميمها ليتم العثور عليها في اللحظة التي تحتاج إليها. تعمل App Clips من خلال رموز App Clip أو علامات NFC أو رموز QR من تصميم Apple ، ويمكن أيضًا مشاركتها في الرسائل أو من خلال متصفح Safari.

 

عند الحديث عن تطبيق الرسائل ، تتيح Apple الآن للمستخدمين تثبيت محادثة مهمة بحيث تظل في الجزء العلوي من التطبيق. يمكن تثبيت الرسائل بنقرة بسيطة إلى اليمين في أي دردشة. يمكن استخدام ميزة الردود المضمنة الجديدة للرد على رسالة معينة في محادثة ، وهو أمر مفيد بشكل خاص في الدردشات الجماعية.

 

بالنسبة للمحادثات الجماعية ، أضافت Apple ميزة mention  ، مما يعني أنه يمكن كتم صوت دردشة جماعية ولكنها ترسل إشعارًا عند ذكر اسم المستخدم. يمكن تخصيص صور الدردشة الجماعية بصورة أو رمز تعبيري ، وتوضح الرموز الخاصة بكل شخص في الجزء العلوي من المحادثة من كان يتحدث آخر مرة.

 

هناك خيارات Memoji جديدة تتضمن تسريحات شعر وأغطية رأس وأغطية وجه وأعمار إضافية ، بالإضافة إلى ملصقات Memoji جديدة حيث  أصبحت Memoji أكثر تعبيراً من أي وقت مضى بفضل بنية الوجه والعضلات المجددة.



 

كيفية الحصول على  IOS 14 وتثبيته

 

IOS 14 هو حاليًا في إصدار تجريبي عام بالإضافة إلى إصدار مطور. هذا يعني أنه إذا اخترت الاشتراك ، فيمكنك تثبيت IOS 14 على جهازك الايفون الخاص و يعتبر البرنامج برنامجًا تجريبيًا (beta) ، مما يعني أنه قد يكون هناك أخطاء امنية خطيرة لهذا إذا اخترت المشاركة في الإصدار التجريبي  ios 14 Beta ، فيجب عليك إجراء نسخ احتياطي لنظام ال IOS الخاص بك أولاً

 

أجهزة IOS 14 المتوافقة

 

نظام iOS 14 متوافق مع جميع أجهزة iPhone نفسها مثل iOS 13 ، بما في ذلك الأجهزة القديمة مثل iPhone SE الأصلي و iPhone 6s فيما يلي قائمة الأجهزة المتوافقة مع iOS 14 :

 

  • iPhone 11 Pro
  • iPhone SE (2020)
  • iPhone 11 Pro Max
  • iPhone 11
  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone X
  • iPhone 8
  • iPhone 8 Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  • iPhone 6s
  • iPhone 6s Plus)
  • iPod touch (7th generation

 

تاريخ إصدار iOS 14

 

استنادًا إلى الإصدارات السابقة ، سيتم إطلاق iOS 14 رسميًا في خريف عام 2020 ، على الأرجح في سبتمبر جنبًا إلى جنب مع أجهزة iPhone الجديدة ، إذا تم اطلاق أجهزة iPhone الجديدة في سبتمبر 2020.

 

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *