جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

برمجة أندرويدشروحات اندرويدكلام تقني

مميزات اندرويد استوديو الإصدار4.0

 

مميزات اندرويد استوديو الإصدار4.0




رابط تحميل برنامج

Android Studio 4.0


https://developer.android.com/studio

 

 

من أشهر المنصات شهرة في عالم البرمجيات وخاصة البرمجة المتعلقة بالتطبيقات نجد هنالك برنامج اندرويد استوديو العملاق Android Studio, هذا البرنامج تتجلى مهمته الرئيسية في مساعدة المطورين على كتابة الشيفرات التي تخص التطبيقات حيث أنه يعمل على تسهيل العملية فمن السهل برمجته على قياسات الشاشات المختلفة وتفقد شكل التطبيق جانبا طيلة مدة كتابة الشيفرة , التطبيق يوافق العديد من لغات البرمجة المتعددة هذا إن لم نقل جميعها , عموما نحن و من خلال مقالتنا لهذا اليوم سوف نعمل على التعريف بهذا البرنامج العملاق في نسخته الرابعة مع الإشارة إلى أبرز مميزاته .

 

برنامج اندرويد استوديو

Android Studio 4.0

 

 

سابقا وعند الرغبة في برمجة أحد التطبيقات فقد اعتاد المطورين والمبرمجين على الاستعانة بمجموعة كبيرة من التطبيقات المتخصصة لكي يتمكنوا في الأخير وكنتيجة نهائية من إصدار أحد التطبيقات , إلا أنه وبعد ظهور برنامج اندرويد استوديو  Android Studio أصبح الأمر سهلا حيث أن البرنامج يغني المطورين عن باقي البرامج بشكل نهائي , البرنامج به العديد من الأدوات التي قد يحتاجها أي مبرمج أو مطور وهذا الشيء من الأسباب التي جعلته المفضل لدى العديد , وقد ثم إطلاق البرنامج من طرف شركة جوجل الشهيرة في إصدارات متعددة ويتم تطويره بشكل مستمر حتى أنه استطاع التفوق على العديد من البرامج العملاقة الأخرى المتعلقة بتصميم التطبيقات كبرنامج  اكليبس الشهيرEclipse  , حجم برنامج اندرويد استوديو جد معقول كما أنه لا يتطلب مواصفات خيالية بحاسوبك لأجل تشغيله وهو مخصص لصناعة تطبيقات وألعاب الاندرويد . .

 

مميزات برنامج اندرويد استوديو 4.0

كغيره من البرامج المتخصصة في برمجة التطبيقات , يمتلك برنامج اندرويد استوديو Android Studio العديد من المميزات أيضا ومن أبرزها نجد هنالك , الواجهة البسيطة التي يوفرها البرنامج بحيث أنه يسهل من عملية البرمجة و على عكس التطبيقات الأخرى التي تعد أكثر تعقيدا , فإن برنامج اندرويد استوديو بسيط الواجهة كما أن كافة الأدوات التي يحتاجها المطور تتواجد في الواجهة الرئيسية ولا يحتاج البحث عنها من خلال اللائحة كباقي البرامج الأخرى المخصصة لنفس الغرض , هذا من جهة أما من جهة أخرى فإن البرنامج سهل الاستعمال ويوفر كتابة الأكواد بمجموعة من اللغات حتى المبرمجين المبتدئين بإمكانهم استعماله , فلا تحتاج لتكون محترفا لبدأ بصناعة التطبيقات كما في باقي البرامج الأخرى .

البرنامج به خاصية فريدة من نوعها وهو أنه عند كتابة الشخص للأكواد فهو يعمل على تصحيحها تلقائيا أو إكمالها مما يجعل مهمة المبرمج أكثر بساطة وأقل تعقيدا .

برنامج اندرويد استوديو  Android Studio يتيح استعمال خدمة جوجل السحابية أيضا كما أنه يدعم خرائط جوجل ويوفر الترجمة أيضا وهذا بديهي بطبيعة الحال مادام أن جوجل هي الشركة المصنعة لهذا البرنامج العملاق .

من مميزات البرنامج أيضا أنه يوفر إمكانية معاينة التطبيقات على أنواع شاشات مختلفة لرؤية مدى تناسبية القياسات , كما أن المبرمج يكون قادرا طيلة مدة العمل على معاينة عمله من خلال شاشة جانبية . .

 

معلومات إضافية عن البرنامج

هذا البرنامج يتيح كتابة الشيفرات المصدرية الخاصة بتطبيقات الاندرويد , وهو متعدد اللغات ومن بين أبرز اللغات التي يدعمها اندرويد استوديو Android Studio نجد هنالك لغة الجافا والسي ولغة كوتلن وغيرها , ثم تطوير البرنامج من طرف شركة جوجل العملاقة , البرنامج يشتغل على العديد من الأنظمة والتي من أبرزها نظام المايكروسوفت بطبيعة الحال وكذا يعمل على أجهزة ماك أوس , وعلى نظام لينكس , وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج يتواجد على شكل تطبيق بإمكانك تحميله على هاتفك الاندرويد إلا أنه لا يوفر كافة الأدوات كما على الحاسوب .

 

إصدارات برنامج اندرويد استوديو

Android Studio 4.0

 

 

كما سبق القول فإن برنامج اندرويد استوديو يتواجد في نسخ متعددة ويتم تطويره بشكل مستمر وفيما يلي كافة إصدارات البرنامج وصولا إلى آخر نسخة . .

 

Android Studio 3.4 Canary 3

 تاريخ النشر: 7 نوفمبر 2018

 Android Studio 3.5 Canary 2

 تاريخ النشر: 24 يناير 2019

 Android Studio 3.5

 تاريخ النشر: 8 مايو 2019

 Android Studio 3.6 Canary 7

 تاريخ النشر: 23 أغسطس 2019

 Android Studio 3.4 RC3

 تاريخ النشر: 8 أغسطس 2019

 Android Studio 3.6 Beta 1

 تاريخ الاطلاع: 28 أكتوبر 2019

 Android Studio 4.0 Canary

تاريخ الاطلاع: 28 أكتوبر 2019

 Android Studio 3.6 Beta 2

 تاريخ النشر: 31 أكتوبر 2019

 Android Studio 4.0 Canary 2

 تاريخ النشر: 7 نوفمبر 2019

 Android Studio 4.0 Canary 8

تاريخ النشر: 7 يناير 2020

 Android Studio 4.0 Beta 1

 تاريخ النشر: 25 فبراير 2020

 Android Studio 4.1 Canary 1

 تاريخ النشر: 27 فبراير 2020

 Android Studio 4.0 Beta 5

 تاريخ النشر: 23 أبريل 2020

 Android Studio 4.1 Canary 8

تاريخ النشر: 28 أبريل 2020


هذا المقال برعاية تطبيق "دلني على السوق:تسوق بالعربي ,بيع وشراء مستعمل" 

أنشر اعلانك مجاناً 100% بدون وسيط أو عمولة مخصص للجالية العربية في تركيا والدول العربية ...تواصل بسهولة وتصفح من موقعك اعلانات المناطق المجاورة فقط حدد الموقع من الخريطة في التطبيق واستمتع بتصفح الاعلانات او نشرها مجاناً .

لمعرفة المزيد عن التطبيق حمّل التطبيق من الرابط ...... هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *