جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةأندرويداندرويدكلام تقني

كيف تحول هاتفك القديم إلى أحدث إصدارAndroid

 

كيف تحول هاتفك القديم إلى أحدث إصدارAndroid




كما هو معروف فإن إصدارات نظام الاندرويد Android  هي مختلفة , حيث يمتلك كل هاتف نظام أندرويد قد يكون قابلا للتحديث إلى أخر إصدار وقد يرفض ذلك خاصة لو تعلق الأمر بأحد الهواتف القديمة نوعا ما , هذه الأخيرة تكون مساحتها صغيرة وكذلك مواصفاتها ضعيفة وبالتالي لن تقبل التحديث إلى أحدث إصدار أندرويد , لكن عموما وإن كنت تمتلك أحد هواتف الأندرويد و التي ترغب في تحديثها إلى أحدث نظام أندرويد فإن هذا المقال موجه لك إذن . .

 

طريقة تحديث هواتف Android الأندرويد

في العادة فإن التحديث في هواتف الأندرويد Androidخاصة الجديدة منها يكون بشكل تلقائي بحيث لا يضطر المستخدم إلى الإقدام على أية خطوة لأجل تحديث هاتفه إلى آخر نسخة , لكن إن لم يكن الأمر كذلك فبإمكانك تفعيل هذه الخاصية بشكل يدوي والقيام بعملية التحديث وذلك بأتباع الخطوات التالية .

أولا توجه إلى إعدادات الهاتف , هذه الإعدادات مكانها يختلف من جهاز إلى آخر لكن عموما قم بالتوجه والضغط عليها بعدها ابحث عن زر النظام اضغط عليه فهو في غالب الأمر يتواجد في أسفل القائمة , في أعلى اليمين قم باختيار خيارات متقدمة وفي حالة عدم وجود هذا الزر في هاتفك قم بالبحث عن زر حول الهاتف واضغط عليه , في الداخل ستجد خيار يدعى تحديث نظام الهاتف Update  , قم بالضغط عليه وستبدأ عملية التحديث تلقائيا , مع الإشارة إلى أن الهاتف سيرفض التحديث إن كانت مساحته غير كافية أو أنه غير مناسب للتحميل إلى أحدث نسخة من الأندرويد .

 

تحديث هاتف الأندرويد من خلال الحاسوب

إن عملية تحديث هاتف الأندرويد Android إلى أحدث نسخة أندرويد من خلال الهاتف نفسه ليست الطريقة الوحيدة الممكنة بل هنالك العديد من الطرق الأخرى أيضا ومن بينها نجد هنالك القيام بعملية التحديث عن طريق جهاز كمبيوتر , فقط احرص على إتباع الخطوات التالية . .

 

أولا قم بالتوجه إلى حاسوبك الشخصي واعمل على تحميل برنامج سطح المكتب , هذا البرنامج يكون من صناعة الشركة المصنعة لهاتفك الأندرويد Android وتختلف هذه البرامج من هاتف إلى آخر فشركة سامسونج على سبيل المثال لها برنامج مغاير عن شركة هواوي أو غيرها من شركات الهواتف الذكية , عموما قم بتثبيت البرنامج على حاسوبك , بمجرد الانتهاء قم بالبحث من خلال القوائم التي تتواجد في البرنامج عن زر التحديثات وهذا الزر قد يختلف مكانه من برنامج إلى آخر كما سبق القول .

 لكن قبل القيام بهذه الخطوة تأكد أولا من وصل هاتفك بالحاسوب عن طريق الكابل المخصص أو عن طريق الواي فاي أو أية من الطرق الأخرى التي تساعدك على ربط بيانات هاتفك بالحاسوب , بعدها اضغط مباشرة على زر التحديثات ستلاحظ أن البرنامج سوف يبدأ بالبحث تلقائيا عن ما إن كانت تتوفر إحدى التحديثات وفي حالة وجودها سيخيرك بين تحميلها أم للرفض , وفي حالة عدم إمكانية التحميل ستأتيك رسالة بكون هاتفك يتواجد في آخر نسخة أندرويد متوافقة معه , في حالة العكس قم بالضغط على بدأ التحميل ستبدأ نسخة الأندرويد Android تلقائيا بالتحميل على هاتفك لا تقم بفصل الكابل إلا بعد انتهاء عملية التحميل , سيقوم بعدها هاتفك بالانطفاء والاشتغال بعد فترة وسيكون هذه المرة بنسخة الأندرويد الجديدة . .

 

مميزات تحديث نظام الأندرويد وكيفية معرفة الإصدار المتوفر

قبل البدء بالبحث أو محاولة تحديث هاتفك الأندرويد من الضروري معرفة الإصدار الذي يتواجد على الجهاز كخطوة أولى وذلك بإتباع الخطوات التالية , قم بالتوجه نحو الإعدادات بعدها من القائمة اختر خيار حول الهاتف والذي يكون عادة في أسفل القائمة , بعدها اختر معلومات عن النظام وسيعرض لك الهاتف كافة مواصفاته بما في ذلك إصدار الأندرويد Android الذي يحتوي عليه , هذا من جهة أما من جهة أخر وفيما يخص مميزات تحديث نظام الأندرويد على هاتفك فنجد هنالك العديد من المزايا لكن أبرزها يبقى أنك سوف تتمكن من تحميل كافة التطبيقات والألعاب على هاتفك حيث أن بعض التطبيقات لا تشتغل على أنظمة الأندرويد القديمة . .

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *