جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

ابلالرئيسيةكلام تقني

ما هو جيلبريك وطريقة التحميل

 

ما هو جيلبريك وطريقة التحميل



في مقالتنا لهذا اليوم سوف نقوم بتقديم شرح تفصيلي عن ما هو الجيلبريك وطريقة تحميله , مع الإشارة إلى كافة الأجهزة التي تقبل عمله عليها , وببساطة يمكن تعريف الجيلبريك على أنه عملية إلكترونية يتم عملها لمنتجات أبل , سواء تعلق الأمر بهواتف الأيفون بكافة إصداراتها أو اللوحات الذكية أو غيرها , وبلغة أدق فإن الجيلبريك هو نفسه الروت بالنسبة للهواتف التي تعمل على نظام الاندرويد.

 

يعمل الجيلبريك على تكسير الحماية التي تتواجد في الهاتف بحيث يصبح بإمكانك تحميل ما تشاء من تطبيقات وغيرها حتى من خارج متجر أبل الرئيسي , ومن أبرز المتاجر التي تستعمل في هذا الأمر بعد تفعيل الجيلبريك على الهاتف نجد هنالك

متجر سيديا الشهير .

 

ما هي الأجهزة التي تقبل عمل جيلبريك ؟

 

كما سبق القول فإن عمل الجيلبريك ينفع على العديد من المنتجات ما دام أن الشركة المصنعة هي شركة أبل , ومن الأجهزة المتاح عمل جيلبريك عليها نجد هنالك .

 

هواتف الأيفون بكافة إصداراتها

أجهزة الأيباد بكافة إصداراتها

أبل تي في بكافة إصداراتها

 

كيفية عمل جيلبريك على هاتفك الأيفون ؟

 

إن عمل الجيلبريك لهاتفك الأيفون ليس بالعملية المعقدة كما يعتقد أغلب الناس بل الأمر بسيط , أولا أنت تحتاج لعمل الجيلبريك إلى أداتين رئيسيتين , أولا تحميل الجيلبريك من الرابط الرئيسي هذا بالإضافة إلى أداة أخرى وهي سيديا وهي بدورها أداة بإمكانك تحميلها مجانا من موقعها الرسمي وما عليك فقط كتابة اسم هذه الأدوات على متصفحك الخاص وستجد موقع التحميل الرئيسي في أول رابط من نتائج البحث .

بعد انتهاء عملية التحميل قم بالدخول إليه , ستحتاج أن تدخل الرمز السري الخاص بحسابك على الآي كلاود , بعد هذه الخطوة قم بتوصيل هاتفك بالكابل الخاص على حاسوبك,  وابدأ بتنزيل البرنامج من الحاسوب نحو الهاتف , انتظر إلى حين الانتهاء , بعدها ستلاحظ ظهور أيقونة جديدة على هاتفك و التي سوف تكون أيقونة الجيلبريك , عليك بعدها الدخول نحو الإعدادات وتفعيل السماح , أي إعطاء البرنامج الصلاحيات اللازمة للتحكم بهاتف الأيفون الخاص بك .

 

بعد ذلك قم بالرجوع نحو التطبيق واضغط على كلمة جيلبريك والتي سوف تجدها في الواجهة الرئيسية للتطبيق عند فتحه لأول مرة , عليك الانتظار إلى حين انتهاء العملية , قم بعدها بإطفاء هاتفك وإعادة تشغيله بعد ذلك ستكون قد قمت بالانتهاء , ها أنت الآن تمتلك هاتفا كسرت به جميع القيود التي تضعها أبل على منتجاتها ويمكنك تحميل ما تشاء ومن أي متجر تشاء بحرية . .

 

ما هي مميزات عمل جيلبريك لهاتفك ؟

بطبيعة الحال فإن عمل الجيلبريك لهاتفك له العديد من المميزات والصلاحيات والتي من بينها نجد هنالك , سيكون بإمكانك تشغيل أكثر من تطبيق واحد بنفس الوقت , أيضا سيكون بإمكانك تحميل موسيقاك المفضلة من أي مكان تشاء وليس من الأيتونز كما كانت تفرض عليك أبل قبل عمل الجيلبريك .

ستتمكن من إرسال رسائل متعددة لمجموعة من الأشخاص في وقت واحد وبسهولة تامة .

سيمكنك الجيلبريك أيضا من عرض شاشة هاتفك النقال في أي مكان آخر تريده على سبيل المثال على شاشات التلفاز أو اللوحات الذكية أو الحاسوب وغيرها من الشاشات المختلفة . .

أيضا ومن الميزات الرائعة أيضا سوف تتمكن من تحميل ما تشاء من التطبيقات ومن متاجر أخرى ولن تعود ملزما بالتحميل من متجر أبل وذلك دون حاجة إلى إدخال كلمة سر الآكلاود كما كان الحال في كل مرة تحاول تحميل تطبيق بها من على المتجر الخاص بأبل.

بمعنى أوضح أن مستوى التحكم في هاتفك سيصبح أكبر ولن تعود مقيدا بما تمليه عليك شركة أبل .

 

ما هي عيوب عمل جيلبريك ؟

إن عمل الجيلبريك له العديد من المميزات والفوائد كما سبق وأشرنا إليه في الفقرات السابقة إلا أن له العديد من العيوب أيضا والتي من أبرزها , في حالة قيامك بالجيلبريك فإنه يخرج من الضمان بشكل نهائي .

أيضا إن عمل الجيلبريك سواء لهاتفك الايفون او لوحة الايباد يعرضه للخطر بشكل كبير , حيث أنه يفقد الحماية التي كانت تتوفر به في السابق والتي توفرها ابل على منتجاتها خاصة لو كنت تحمل التطبيقات من خارج المتجر فستبقى معرضا بصفة مستمرة إلى الفيروسات والاختراق .

أيضل قد يتعرض الهاتف لمشكل البطء الشديد .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *