جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

اندرويدبرمجة أندرويدبرمجة اندرويدتطبيقاتتطبيقات حديثة

تعرف على كيفية تسويق التطبيقات لتصل إلى جمهورها الصحيح

 


إن عملية صنع تطبيق والربح منه تحتاج إلى خطوات مدروسة كأي مشروعٍ تريد أن تبدأ به، وهذه الخطوات تعرفنا عليها من خلال موضوع  تعرف على الخطوات الأساسية في صنع التطبيقات على الهواتف الذكية..

 ولكن هناك خطوةٌ أساسيةٌ بالفعل تأتي بعد صنع التطبيق وتثبيته في الجوجل بلاي، وهي عملية تسويق التطبيق!

فبعد تثبيت التطبيق قد يزوره بعضٌ من الناس، وقد يحصل على عددٍ من التحميلات، ولكن ماذا بعد؟

 إن كل مشروعٍ ناجح يحتاج حملة تسويقية مهما كان صغيراً أو كبيراً! تذكر أن حتى أكبر الشركات تعتمد على عملية التسويق ولو أنها ليست بحاجةٍ لها.

فكيف يمكن تسويق التطبيق ليصل إلى جمهوره الخاص؟ سنتعرف على الطريقةِ معاً......

زيادة الربح من خلال تسويق التطبيق

بعد صنع التطبيق ودفع المال مقابل برمجته وتصميمه لا بد أنك أصبحت متحمساً ليصل إلى أكبرِ عددٍ من الناس ليحصلوا على الفائدة منه، وفي المقابل تحصل على أرباحك التي بذلتها في صنعه.

 ولكن، ماذا لو لم يأتِ العدد الكبير من الأشخاص؟ وماذا لو لم يصل إليهم أصلاً؟! فهو تطبيق ما زال جديداً وقد لا يظهر لأي شخص..

 إذن! تزداد الأرباح مع عملية التسويق التي تشهر التطبيق بين الأفراد الذين يبحثون عمّا يقدمه، ويمكن التسويق بنفسك..

 أو بمساعدة المسوقين، وقد يكون أفضل بسبب خبرتهم في ذلك، ولهذا سنتعرف على طرق تسويق التطبيقات المختلفة لأجل صنع تطبيق والربح منه...

تعرف على طرق تسويق التطبيقات

يمكن تسويق التطبيق الذي قمت بصنعه من خلال عدة طرقٍ مختلفة، يمكنك الاستعانة بها جميعها معاً، أو خطوةً فخطوة... 

  • التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي: 

    يمكن التسويق للتطبيق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، انستجرام، تويتر، وأي موقعٍ آخر، مع استهداف الجمهور!!

     فلو كان التطبيق تعليمياً يستهدف الطلاب، فلا بد أن يتم النشر في مجموعاتٍ للطلاب مثلاً! أو صفحةٍ خاصة تعليمية، وغيرها. 

    يمكن النشر عبر صفحتك الخاصة لتصل إلى عائلتك وأصدقائك، ولا بد من رفع عدد التحميل ليرغب كل زائرٍ بتحميل التطبيق، ووضع الردود من قبلهم بذكر آرائهم والفوائد التي وجدوها به.

 

  • التسويق عبر المواقع الإلكترونية:

يمكن التسويق للتطبيق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، انستجرام، تويتر، وأي موقعٍ آخر، مع استهداف الجمهور!! فلو كان التطبيق تعليمياً يستهدف الطلاب، فلا بد أن يتم النشر في مجموعاتٍ للطلاب مثلاً! أو صفحةٍ خاصة تعليمية، وغيرها.

يمكن النشر عبر صفحتك الخاصة لتصل إلى عائلتك وأصدقائك، ولا بد من رفع عدد التحميل ليرغب كل زائرٍ بتحميل التطبيق، ووضع الردود من قبلهم بذكر آرائهم والفوائد التي وجدوها به.

 

هناك الكثير من المواقع الإلكترونية المنوعة، ويجب اختيار المواقع التي تهتم بمثل تطبيقك، فلو كان تقنياً فبالتأكيد سيفيد المبرمجين وكل مهتمٍ بالتكنولوجيا، ولذلك يمكن أن تطلب كتابة موضوع عنه ليتم وضعه في هذه المواقع الإلكترونية.

 

  • التسويق عبر موقع خاص بك:

يعتمد الكثير من الناس على هذه الطريقة، وهي صنع مدونةٍ أو موقعٍ خاصٍ بك، خاصٍ بك لا يعني أنك ستتحدث به عن نفسك! بل نقصد أنه سيكون ملكك، ويهتم بما تقدمه تطبيقاتك، ستضع به العديد من المقالات التي ستجذب الزوار، وسيكون من ضمنها تسويق للتطبيق الذي قمت بصنعه، وقد تحتاج صانع محتوى خبير يهتم بالكلمات الدلالية التي تستهدف الزوار أو بالأحرى الجمهور الخاص الذي يبحث عن تطبيقك، وضع في بالك أن موقعك سيدر عليك المزيد من الأرباح أيضاً في حال نجاحه!

 

  • التسويق عبر اليوتيوب:

يمكن صنع فيديو خاص بتطبيقك كدعايةٍ له، ونشره في الصفحات والمواقع، مع مشاركته للعديد من الصفحات المهتمة، ليصل إلى أكبر عددٍ ممكن، ولا بد أن يتضمن الفيديو شرحاً وافياً عما يقدمه التطبيق.

 

  •  التسويق من خلال التصميم: 

 إنه مرتبط بكل الطرق السابقة، ولكن التصميم ضروري في إنشاء صورٍ خاصة للتطبيق وما يقدمه ونشرها على المواقع، مع تصميم الفيديو الخاص الذي ستنشره على اليوتيوب، من الممكن الاستعانة بمصمم.

 

  •  التسويق عبر الأصدقاء:

في البداية لا بد من أن تستعين بأصدقائك لدعمك، بتحميل التطبيق، ومن ثم نشره على صفحاتهم وبين أصدقائهم ومن يحتاجه، شيئاً فشيئاً ستكبر الدائرة حتى تصل إلى عدد تحميلاتٍ كبيرة.

واحصل على دعمهم من خلال التعليقات على التطبيق، وذكر الإيجابيات، مع وضع التقييم.

 

 

متى تنتهي عملية التسويق؟

كما ذكرنا أن عملية التسويق تأتي بعد الخطوات الأساسية في صنع التطبيق، ولكنها في الحقيقة لا تنتهي!

 فكما أن أكبر الشركات العالمية منذ أكثر من مئة سنة وهي مستمرة في حملاتها الإعلانية، فكذلك من الأفضل ألا تتوقف عملية التسويق، ولو أدرتها بنفسك لاحقاً، ولكن دعها مستمرة لتبقى أرباحك في ازدياد، وتكون نجحت في صنع تطبيق والربح منه، لتصنع المزيد وتستمر بالنجاح والتقدم!

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *