جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

ابلالرئيسية

أيهما أفضل iPhone SE or iPhone 11؟

 


جميعنا ندرك ما تقدمه شركة آبل من مزايا في هواتفها الذكية، ولعل أفضل المواصفات ظهرت في هاتف iPhone 11، ولكن هذه المواصفات لها ثمنٌ مرتفعٌ جداً، لنلقيِ نظرةً أخرى نحو هاتفٍ مميز أيضاً من إصدار شركة آبل نفسها، وبمواصفات مشابهة للـiPhone 11، ولكن مع فرق شاسعٍ في السعر! لنتعرف أكثر على هاتف iphone SE الجديد، ونقارن بينه وبين iPhone 11، وأيهما أفضل؟ لنتابع...

مقارنة بين iPhone SE و iPhone 11

أعلنت شركة آبل منذ أسبوعين عن صدور الجيل الثاني من هاتف iPhone SE، وقد تم إطلاقه لأول مرة عام 2016م. النسخة الجديد هي أصغر هاتف آيفون متاح، مع ميزاته الكثيرة من الأداء القوي، والحجم الصغير، وكذلك السعر المناسب. فما الفرق بينه وبين iPhone 11، وأيهما أفضل iPhone SE or iPhone 1؟ لنتابع معاً...

من ناحية التصميم

·       كلا الهاتفين iPhone SE و iPhone 11 يتميزان بتصميمها الأنيق من ناحية الزجاج مع إطار من الألمنيوم، وتغطي الشاشة معظم الجهة الأمامية لهاتف iPhone 11 بينما هناك واجهة أمامية باللون الأسود من أعلى شاشة iPhone SE وأسفلها.

·       يمكن ملاحظة زر الشاشة الرئيسية التقليدي لهواتف آيفون على iPhone SE، مع مستشعر لبصمة الإصبع.

·       بينما يتواجد نتوء في أعلى هاتف iPhone 11، يضم مستشعر التعرف على الوجه والكاميرا الأمامية.

·       يضم هاتف iPhone 11 في الجهة الخلفية كاميرا ثنائية العدسات في الزاوية العلوية اليسرى داخل إطارٍ مربع. بينما يضم هاتف iPhone SE في الجهة الخلفية كاميرا أحادية العدسة في نفس الزاوية، وفي الوسط يظهر شعار آبل.

·       يتميز هاتف iPhone 11 بأنه مقاومٌ للمياه وفقاً لتصنيف IP68، ويستطيع البقاء لمدة 30 دقيقة حتى عمق المترين. بينما يبقى هاتف iPhone SE لنفس المدة ولكن حتى عمق مترٍ واحد، وميزته في مقاومة الماء وفقاً لتصنيف IP67.

·       تأتي الألوان لكلا الهاتفين باللون الأسود والأبيض والأحمر، ويُضاف لهاتف iPhone 11 اللون الأخضر، والأصفر، والأرجواني الفاتح.

 

من ناحية الشاشة:

·       يتميز هاتف iPhone 11 بشاشة LCD أو كما تُسميها آبل بـ  (Liquid Retina)، مقاسها 6.1 بوصات وتصل دقتها إلى 1792 × 828 بكسل، أما كثافتها في البوصة الواحدة فهي 326 بكسل.

·       بينما يتميز هاتف iPhone SE بشاشة LCD، وتُسميها آبل بـ Retina HD، مقاسها 4.7 بوصات، ودقتها 1334 × 750، أما كثافتها في البوصة الواحدة فهي مطابقة لهاتف iPhone 11 326 بكسل.

·       يبلغ سطوع الشاشة في كلا الهاتفين 625 شمعة كحدٍ أقصى، وتتطابق بعض المزايا بينهما مثل ضبط توازن اللون الأبيض ومطابقة الأضواء المحيطة من خلال ميزة True tone، وهي ميزة رائعة للحصول على تجربة مشاهدة ممتعة.

·       تتطابق نسبة التباين 1400: 1 في الهاتفين، ودعمهما لتشغيل محتوى Dolby Vision و HDR10.

 

من ناحية الأداء:

·       أداء الهاتفين متطابقٌ جداً حيث يعملان بأحدث معالجات آبل A13 Bionic، والذي بدوره يعتمد على التعلم الآلي مع دعمه للجيل الثالث من المحرك العصبي Neural Engine، هذا التحديث في المعالج جعله يعمل بشكلٍ أفضل بنسبة 20% وتقليله لاستهلاك الطاقة بنسبة 40% إذا قارناه مع معالج A12 الذي تم تصنيعه لهواتف آيفون عام 2018م.

·       مساحة التخزين الداخلية في كلا الهاتفين متطابقة، حيث يأتيان بثلاث خيارات، أقلها 64 جيجا، أوسطها 128، وأكبرها 256 جيجا بايت.

·       هناك قليلٌ من الاختلاف في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، حيث يضم هاتف iPhone SE ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت، بينما يضم هاتف iPhone 11 ذاكرة بحجم 4 جيجا بايت.

 

من ناحية الكاميرا:

·       الكاميرا الخلفية الخاصة بهاتف iPhone 11 ثنائية العدسة، الأولى ذات دقة 12 ميجا بكسل، وفتحة عدستها f/2.4، نطاق رؤيتها العريض بزاوية 120 درجة. أما الكاميرا الثانية فدقتها 12 ميجا بكسل وفتحة عدستها f/1.8، وداعمة للتقريب البصري بمعدل ×2، ومعدلّ التقريب الرقمي بمعدل ×5.

·       أما كاميرا هاتف iPhone SE فهي أحادية العدسة، دقتها 12 ميجا بكسل، وفتحة عدستها f/1.8، نطاق رؤيتها واسع، وداعمة للتثبيت البصري وكذلك التقريب الرقمي بمعدل ×5.

·       الكاميرا الأمامية لهاتف iPhone 11 أحادية العدسة بدقة 12 ميجا بكسل، وفتحة عدستها f/2.2، ذات ميزة ضبط العمق، مع دعمها لنمط بورتريه وتأثير Bokeh المُطور، وتتميز بإضاءة بورتريه مع ست تأثيرات، ويمكن من خلالها تسجيل فيديو بدقة 4K.

·       بينما الكاميرا الأمامية لهاتف iPhone SE فهي أحادية العدسة أيضاً، لكن دقتها 7 ميجا بكسل، وفتحة عدستها f/2.2، داعمة لتصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل.

 

من ناحية البطارية:


 

·       بطارية هاتف iPhon 11 ذات سعة 3110 ميلّي أمبير/الساعة، وفيها ميزة الشحن السريع حتى 18 واط، مع دعمٍ للشحن اللاسلكي، مع شواحن Qi.

·       بطارية هاتف iPhone 11 ذات سعة 1821 ميلّي أمبير/الساعة، مع دعمٍ أيضاً للشحن السريع الذي يصل إلى 18 واط، ليحصل على الشحن الكامل خلال ساعةٍ واحدة فقط. إضافةً للشحن اللاسلكي عن طريق شواحن Qi.

 

سعر هاتفي iPhone SE و iPhone 11

تبدأ أسعار هاتف iPhone SE من 399 دولار لنسخته ذات سعة 64 جيجا بايت، وسعر 449 دولار لنسخة 128 جيجابايت، بينما الأغلى سعراً بينهم هو ذات سعة 256 جيجا بايت حيث يصل إلى 594 دولار.

أما أسعار هاتف iPhone 11 فتبدأ من 699 دولارا لنسخته ذات سعة 64 جيجابايت، و749 دولار لنسخة 128 جيجا بايت، بينما الأغلى سعراً بينهم بسعة 256 جيجا بايت فيصل إلى 849 دولار!

 

يمكن ملاحظة أن هناك تشابهاً جيداً بين المواصفات ولو أن المواصفات الأفضل تقع على iPhone 11، إلا أن ذلك لا يعني أن iPhone SE ذو طلبٍ أقل، بل هو ذو سعرٍ جيدٍ جداً مع هذه المواصفات التي تجعله منافساً كبيراً لغيره من الهواتف الذكية.

 

 

 

 

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *