جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

 


يعد الهاتف الذكي Samsung note 20 ultra هاتفاً جديداً يود الكثير من الناس تجربته، خاصةً مع مزاياه الرائعة، وبالرغم من أنه ما زال جديداً إلا أن بعض المجربين له قد أبدوا آرائهم به، وظهرت لهم بعض المزايا المخفية الرائعة! هذه المزايا التي تجعله يختلف عن الهواتف الأخرى، فما هي؟! لنتعرف عليها عن قرب...

المزايا المخفية في Samsung note 20 ultra

قلمٌ ذكي لا يمكن إضاعته

يتميز هاتف سامسونج Galaxy note 20 ultra بقلمٍ خاصٍ به S pen، وبالرغم من أنه قلمٌ رائع وله العديد من الإيجابيات إلا أن أكبر سلبية به هي سهولة ضياعه ونسيان مكانه!

إلا أن هاتف Samsung note 20 ultra قد وضع ميزةً رائعة لحل هذه المشكلة! وهي خيار خاص للتنبيه عندما يصبح القلم قريباً!

لتشغيل هذه الميزة انتقل إلى الإعدادات، ومن ثم المزايا المتقدمة، ثم قلم S pen، ومرر لأسفل إلى قسم الإزالة، حتى تجد خياراً يُسمى تنبيه قرب القلم، قم بتشغيله فقط.

 

معدل التحديث المتغير

تُعتبر ميزة (Motion Smoothness) في هاتف Samsung note 20 ultra، من أفضل الميزات التي لن تندم على تجربتها ولو أنها تقلل من عمر البطارية، حيث أن معدل التحديث يتغير وفقاً لما تستخدمه! فلو فتحت صفحةً طويلة أو بريداً إلكترونياً ومررته للأسفل فسيكون معدل التحديث الأسرع ويصل إلى 120 هرتز لتحظى بعملية تمريرٍ سلسة ومريحةٍ للغاية.

وأما لو فتحت صورةً أو أي عملٍ آخر لا يحتاج إلى الحركة فسيكون معدل التحديث افتراضياً على 60 هرتز.

 

التحكم باختصارات شاشة القفل

من المعروف في هواتف سامسونج أنها تعيّن الهاتف والكاميرا كتطبيقاتٍ افتراضية تظهر على شاشة القفل للوصول إليها بسرعة، ولكن في هاتف Samsung note 20 ultra تستطيع تعيين أي تطبيقٍ تفضله كاختصار لشاشة القفل عوضاً عن الهاتف والكاميرا.


رؤية أهم الإشعارات على الشاشة

كل هاتفٍ يعمل بنظام أندرويد يتميز بخاصية (always-On Display)، هذه الميزة التي تستطيع من خلالها رؤية أهم الإشعارات المعلقة التي وصلتك، وكذلك رؤية الساعة والبطارية وغيرها دون لمس هاتفك أو تنبيهه.

ولكن هاتف Samsung note 20 ultra لا يُظهر هذه الميزة بشكلٍ افتراضي بل يجب تشغيلها مع تخصيصها، وذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ومن ثم قفل الشاشة، إلى (always-On Display)، عوضاً عن الضغط على الزر لتشغيله اضغط على النص لتتمكن من تخصيصه، بذلك تستطيع إجراء العديد من التعديلات مثل اختيار شكل الساعة واللون، كما تستطيع تعيين جدول زمني إذا أردت ذلك.

 

التنقل عبر الإيماءات

يعمل هاتف Samsung note 20 ultra بشكلٍ افتراضي بتنقلٍ تقليدي من خلال ثلاثة أزرار، مع أزرار العودة للصفحة الرئيسية وكذلك عرض مبدل التطبيق، ولكن يمكن بكل سهولة الاعتماد على الإيماءات، وشيئاً فشيئاً ستعتاد عليها وتنسى أمر الأزرار.

تستطيع الاعتماد على هذه الميزة عبر الانتقال إلى الإعدادات، ومن ثم العرض، إلى شريط التنقل، وقم بتحديد إيماءات التمرير، ومن الأفضل أن تبدأ أولاً بتشغيل تلميحات الإيماءات وقم باستخدامها لبضعة أيام حتى تعتاد على تقنية التنقل الجديدة.

 

إظهار المزيد من الإشعارات

من المعروف في الهواتف الذكية أنها تُظهر لنا ثلاث إشعارات كحدٍ أقصى على شريط الحالة، مع إشارةٍ إلى عددٍ كبير من الإشعارات الأخرى، وهذا لا يكفي مع العديد من الإشعارات التي تصلنا طوال اليوم، وإذا أردنا رؤية المزيد منها نستطيع ذلك مع هاتف Samsung note 20 ultra، حيث يوفر ميزة رائعة لإظهار جميع الإشعارات، أو أحدث ثلاثة إشعارات، أو رقم الإشعارات المعلقة.

كل ما عليك فعله الانتقال إلى الإعدادات، ومن ثم إلى الإشعارات، إلى شريط الحالة، وتستطيع تغيير الإعداد إلى ما تريده من الخيارات أعلاه، وبالطبع إن كانت هناك تنبيهاتٌ كثيرة من العديد من التطبيقات المختلفة، فقد لا تظهر جميعها، ولكن سيظهر أكثر من ثلاثةٍ بالتأكيد.

 

قفل خاص لتخطيط الشاشة الرئيسية

تُعتبر هذه الميزة رائعةً جداً لمحبي الترتيب ومن يودون الحفاظ على تخطيط الشاشة الرئيسية خصوصاً لو وقع الهاتف بين أيدي الأطفال، ففي حال قمت بتفعيل هذه الميزة سيظهر لك تنبيهٌ على شاشتك في حال محاولة نقل أي تطبيقٍ لمكانٍ آخر.

لتفعيل هذه الميزة اضغط على مكانٍ فارغ من الشاشة الرئيسية، وحدد من بين الخيارات (إعدادات الشاشة الرئيسية)، ابحث عن تخطيط قفل الشاشة الرئيسية واضغط عليها لتبدأ مهمتها.

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *