جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةتطبيقات

أفضل 5 تطبيقات لتتبع فيروس كورونا

 

أفضل 5 تطبيقات لتتبع فيروس كورونا

 

 



بعد جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم وغيرت معالمه بشكل كلي , أصبحت المنظمات المتخصصة في البرمجيات تتهافت وتتسابق مع الزمن قصد إنتاج تطبيقات قد تقلص من رقعة انتشار الفيروس في الدول , فالفيروس لم يعد كما كان في بداياته بل شهد تطورا واسعا في مختلف أنحاء العالم حيث سجلت بعض الدول معدل إصابات ووفيات جد كبير في أوقات قياسية , فتلك الحملات والإعلانات على شاشات التلفاز لم تكن كافية بالشكل اللازم مما دفع شركات التطبيقات إلى نشر العديد من التطبيقات الخاصة بفيروس كورونا وحث الناس على تحميلها في هواتفهم الذكية , وبالفعل قد نجحت هذه التطبيقات في التقليص من الانتشار وكذا في زيادة الوعي لدى المواطنين بخطورة المرض , ونحن من خلال مقالتنا لهذا اليوم سوف نعمل على إرشادك إلى أفضل خمسة تطبيقات لتتبع فيروس كورنا . .

 

تطبيق الحصن الرقمي

 

يعد هذا التطبيق واحدا من ابرز التطبيقات المتخصصة في فيروس كورونا والتي أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة , وعلى غير التطبيقات الأخرى الشبيهة والتي تعتمد على تتبع جهات الاتصال لدى المصاب فقد فضل مطوري هذا التطبيق الاعتماد على التتبع عن طريق خاصية البلوثوت معتبرينها أكثر أمنا من ناحية خصوصية المستخدم , وبالفعل قد نجح التطبيق بشكل كبير وقام العديد

 من المواطنين بتحميله على هواتفهم الذكية , وتتلخص فكرة تطبيق الحصن الرقمي في جزئين الأول جزء توعوي ووقائي والذي يعمل على زيادة التوعية لدى المستخدم بخطورة المرض والعمل على حثه على استعمال المعقمات والقناع , أما من جهة أخرى يعمل التطبيق على منح الشخص إشارات في حالة اقترابه من أشخاص مصابين أو قد خالطوا مصابا بكورونا من قبل . .

 

تطبيق كورونا 100 متر

 

يعد هذا التطبيق من التطبيقات الجد ناجحة أيضا والتي أطلقته دولة كوريا الجنوبية قصد حماية مواطنيها أيضا من الفيروس , وتشبه فكرة التطبيق بشكل كبير سابقه , حيث انه يعمل عن طريق تقنية البلوثوت والتي على الشخص تحميلها في حالة خروجه من البيت , ويقوم التطبيق بإرسال إشعارات للشخص أن قام بزيارة احد الأماكن التي كان بها مصابين من قبل . وأيضا يتم إشعارك في حالة مخالطة احد المصابين بالفيروس , وقد لاقى التطبيق استحسان الناس كما انه قد سهل على الحكومة الكورية مهمة تحديد بقع المرض بشكل أسهل وأسرع . .

 

تطبيق هوم كوارنتين

Home Quarantine

 

من التطبيقات الرائعة أيضا والتي أنتجته دولة بولندا أيضا محاولة حماية مواطنيها من اتساع رقعة المرض , التطبيق موجه خاصة للأشخاص المتواجدين في الحجر الصحي , حيث يعمل التطبيق على تحديد أماكنهم باستمرار للتأكد من عدم مخالطتهم أو خرقهم للحجر المنزلي . وتختلف فكرة التطبيق بشكل كبير عن التطبيقات التي قمنا بذكرها سابقا , حيث يختص هذا التطبيق بأولئك المصابين والذين يتتبعون الحجر الصحي من منازلهم حيث يعمل التطبيق بشكل عشوائي على طلب صور من المصاب للتأكد من بقائه داخل المنزل  وفي حالة العكس يتم فرض غرامات مالية . .

 

 

تطبيق

Apple Covid 19

 

إن شركة ابل الشهيرة لم تكن غافلة هي الأخرى عن ماذا يجري في العالم , بل قامت بإنتاج تطبيق يختص في الحماية من الفيروس هي الأخرى , ما يميز تطبيق شركة ابل انه لا يقتصر على دولة أو منطقة محددة في العالم بل هو تطبيق عالمي بالإمكان لأي شخص تحميله , ويقوم التطبيق باستمرار بالتحديث ونشر آخر البيانات والمستجدات بخصوص فيروس كورونا التاجي مع تقديم أيضا طرق ووسائل الحماية وحث الناس على استعمالها واحترامها , ويمكن القول أن تطبيق ابل هذا بالإمكان تصنيفه كأحد التطبيقات الوقائية أو التوعوية . .

 

تطبيق

MyChart

 

يعد هذا التطبيق من التطبيقات التي ظهرت مؤخرا أيضا منذ ظهور فيروس كورونا , وهو أيضا من التطبيقات التي حققت نجاحا واسعا وقام بتحميله العديد من الناس على هواتفهم , التطبيق يعمل على تقديم النصائح اللازمة لأجل التخفيف من أعراض الإصابة في حالة وقوعها أي يمكن القول انه مخصص لتقديم الإرشادات الصحية , هذا بالإضافة إلى معلومات أخرى تخص الجهاز المناعي لكي يتمكن المستخدم من معرفة مدى سلامة وقوة جهازه المناعي وذلك من خلال مجموعة من الاختبارات والأسئلة في التطبيق نفسه . .

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *