جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

برمجةدراسات و تحليلاتكلام تقني

ما هو برنامج صانع الالعاب الشهير Unreal Engine وما هي مميزاته عن غيره

 

 Unreal Engine



رابط موقع تحميل برنامج

Unreal Engine


https://www.unrealengine.com/en-US/


تعريف برنامج

Unreal Engine

 

يمكن تعريف هذا البرنامج على انه واحد من أشهر محركات الألعاب في شبكة الانترنت , البرنامج هذا تم تصميمه تحديدا لمطوري الألعاب سواء تعلق الأمر بالألعاب المخصصة للهواتف الذكية أو تلك التي يتم تشغيلها على الحاسوب , كما يختص البرنامج في تطبيقات الواقع المعزز والافتراضي , يتوفر البرنامج في نسخ متعددة كل نسخة تتميز بخاصيات معينة كما يتم العمل على تطويره بشكل مستمر , البرنامج يشتغل على الحاسوب بطبيعة الحال يمكن تطوير العاب ثنائية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد عليه . .

 

مميزات برنامج

Unreal Engine

 

 

 

عندما نذكر برنامج Unreal Engine فنحن نذكر برنامجا جد غني بالمميزات والمواصفات الاحترافية في مجال تصميم الألعاب بشكل عام , ويعد هذا البرنامج من أكثر البرامج استعمالا من قبل المطورين وذلك نظرا للخاصيات العديدة التي يوفرها هذا دون الإغفال عن سهولة الاستعمال التي يمتاز بها فهو غير معقد كأغلبية البرامج الأخرى المخصصة لنفس الغرض . .

من مميزات البرنامج نجد هنالك إمكانية خلق العاب ثنائية أو ثلاثية الأبعاد عليه كما يوفر إمكانية الدمج بينهما أيضا , هذا من جهة أما من جهة أخرى ودائما مع المميزات نجد أن البرنامج يوفر أداة تحرير سينمائية احترافية وجد قوية يستطيع المصمم أو المطور من خلالها من التحكم بالتحركات بطريقة متسلسلة وذلك حسب اللعبة التي يعمل على تطويرها , يدعم برنامج Unreal Engine أيضا نظام الرسوم المتحركة باختلاف أنواعها وأيضا يوفر أدوات متعددة الشكل لتطوير انيميشن متطور واحترافي , فعلى سبيل المثال نجد الانريل يدعم النظام الذي يعتمد على تحريك العظام أو ذاك المعتمد على تحريك اللحم المحيط بها وذلك على حسب الشخصية التي يستهدف المطور خلقها مما يؤدي في الأخير إلى نتيجة مذهلة وهي خلق رسوم متحركة احترافية و ذات مظهر واقعي .

من مميزات برنامج ا Unreal Engine أيضا نجد هنالك دعمه الكبير لتصميم الواجهات وتحريكها أيضا , بما في ذلك تلك الإضافات التي تتوسطها كالأزرار والأشرطة الخاصة بالتمرير وغيرها من الإضافات الأخرى , من بين المميزات التي تجدها أيضا في هذا البرنامج الرائع نجد هنالك احتواءه على محرر مخصص لصناعة المؤثرات البصرية وهذا ما لا يتواجد في باقي البرامج المخصصة لنفس الغرض حيث يضطر المصمم إلى تحميل برامج أخرى لصنع المؤثرات البصرية وهذا يدل على أن الانريل برنامج شامل ومتكامل ويؤدي خدمات متعددة ولا يقتصر فقط على تصميم وتطوير مراحل وشخصيات اللعبة فقط . .

من المميزات الأخرى الرائعة والتي يوفرها برنامج Unreal Engine نجد هنالك إمكانية بناء مجموعة لا محدودة من العوالم المفتوحة في داخله هذه العوالم بإمكان المصمم أو المطور ملئها بما توحي له مخيلته وذلك حسب نوع اللعبة التي يهدف إلى صناعتها مثلا عوامل مليئة بالنباتات والحيوانات وهي عوالم مفتوحة بالإمكان التعديل عليها أيضا , أيضا يتواجد في Unreal Engine نظام ذكي يسمح ببناء أنواع متعددة من التضاريس الوعرة وأيضا مجموعة من العناصر الطبيعة كتلك التي نجدها بكثرة في الألعاب الإستراتيجية كالجبال والنباتات والبراري , كما يوفر Unreal Engine نظاما متكاملا للتسجيل أيضا يدعم نظام الألعاب التي بها لاعبين متعددين وهذا شيء رائع , عموما إن كنت ترغب في تطوير احد الألعاب الاحترافية بغض النظر عن ما إذا كانت لعبة ثنائية أم ثلاثية الأبعاد فان برنامج الانريل يبقى خيارا مثاليا لفعل ذلك حيث سيوفر لك كافة الأدوات التي قد تحتاج إليها للتصميم  . .

 

 

تطوير الألعاب باستخدام برنامج الانريل

Unreal Engine

 

 

هنالك العديد من المصادر الرسمية والتي بإمكانك الاستعانة بها لأجل تطوير أو تصميم الألعاب على برنامج الانريل , من بينها نجد هنالك الموقع الرسمي للبرنامج , أو بإمكانك العمل على صناعة الألعاب باستعمال احد لغات البرمجة إن كنت تجيدها وهذا يعد حلا أفضل لأنه أكثر دقة ويوفر تحكما أكبر للمطور , وتجدر الإشارة إلى أن برنامج Unreal Engine يقبل العديد من لغات البرمجة والتي يبقى من أبرزها لغة الجافا وسي . .

 

المنصات التي يدعمها برنامج الانريل

Unreal Engine

 

 

كما سبق القول في الفقرات السابقة فان برنامج الانريل يدعم مجموعة من المنصات الشهيرة ومن بينها نجد هنالك . .

 

·       Xbox One

·       Mac

·       Windows

·       Linux

·       HTML 5

·       Android

·       Ios

·       Play Station VR

·       Samsung Gear VR

·       Day Dream

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *