جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةأندرويددروس و تعليمات

تطوير ألعاب الفيديو ، لماذا عليك استخدام Unity3D ؟


تطوير ألعاب الفيديو ، لماذا عليك استخدام Unity3D ؟
ما هو Unity3D ؟
Unity3D هو برنامج ، أو على نحو أدق  محرك ألعاب فيديو 2D و 3D. يسمح لك بإنشاء ألعاب متعددة اللاعبين. وبالفعل ، يتيح لنا Unity3D إنشاء ألعاب الفيديو الخاصة بنا بسهولة تامة (عن طريق امتلاك بعض الخبرة في التطوير) مع احتمالية اختيار لغتين: جافا سكريبت بالإضافة إلى C #.
تطوير ألعاب الفيديو ، لماذا عليك استخدام Unity3D ؟

متعددة المنصات
فيما يلي قائمة بجميع الأنظمة الأساسية التي يمكن أن تأخذها Unity3D بعين الاعتبار و تعمل عليها :

بمجرد أن يتم إنشاء لعبة الفيديو الخاصة بنا  وتكون جاهزة للنشر على منصة أو أكثر من المنصات المذكورة أعلاه ، ستقوم Unity بترجمتها أو تحويلها إلي بلغة الأم ، الحل الذي يتوافق مع مواصفات كل الأنظمة الأساسية.
على سبيل المثال ، نعمل على تطوير ألعاب C # الخاصة بنا لتكون موجهة للاستعمال علي أنظمة Android ، ستقوم Unity3D بتجميع جميع نصوصنا في Java وتزويدنا بملف APK محسّن وجاهز للاستخدام.
ليست هذه هي النقطة الإيجابية الوحيدة لمحرك الألعاب هذا ، وفي الواقع ، لم نتناول بعد الجزء المتعلق بسعره.
يجب أن تعرف أن Unity تقدم إصدارين من محرك ألعاب الفيديو الخاص بها. سنرى بالتفصيل نقاط القوة و الضعف التي يتميزان بها:
الإصدارات المختلفة من Unity3D
الإصدار"الشخصي"   - L'édition "Personal"- 
·       هذه الطبعة هي نسخة مجانية من Unity3D. وتشمل جميع الميزات المتاحة (محرر النص ، محرر الخرائط ، إدارة المشهد ، إدارة الضوء والصوت ، والعديد من الخيارات).
·       إذا كنت ترغب في تطوير وتسويق ألعاب الفيديو الخاصة بك مع الإصدار المجاني من Unity3D ، فلن تضطر إلى إعطاء نسبة مئوية من دخلك إلى شركة  Unity3D ، أو أي رسوم تسويق أو تحميل. .
·       سيكون لديك وصول محدود على اختيار منصات نشر ألعابك. مع الإصدار المجاني ، يمكنك تطوير ألعابك لمنصات iOS (بشرط أن يكون لديك جهاز iMac وظيفي مع تثبيت Xcode) ، و Android (مع SDK) لتتمكن تطوير ألعابك تحت منصات أخرى ، سيكون عليك شراء ترخيص من Unity للمنصة التي تريدها.

الإصدار " الاحترافي" L'édition "Profesional"    
فيما يتعلق بالإصدار الاحترافي من Unity3D ، سيكون لديك نفس الصلاحيات ا مثل الإصدار الشخصي. بالإضافة إلي عروض أخرى:
شاشة Splash القابلة للتخصيص: في الإصدار الشخصي ، لا تعطينا Unity3D خيارًا على شاشة Splah (الشاشة التي تظهر عند تحميل التطبيق ، يكون فيها شعار الأستوديو).
سيكون لديك ، بشكل دائم على ألعابك ، الشعار الرسمي لمحرك اللعبة وسيكون من المستحيل تعديله أو حذفه. مع الإصدار " الاحترافي" ، يمكنك تغييره كما تشاء ودون قيود.
Unity Cloud Build Pro: بحصولك علي هده النسخة سوف تتحصل معها علي ترخيص  لمدة 12 شهرًا لاستعمال Unity3D Cloud. يسمح بالإجابة لكل أسئلتك ومساعدتك علي تصحيح أخطائك ، والكشف عن جميع التغييرات التي أجريت منذ آخر النسخ الاحتياطي وإرسال الحل مباشرة إلى جهازك. كجزء من الحل المراد تشغيله على المتصفحات ، سيتم تحديث اللعبة تلقائيًا.
من الممكن الحصول على السحابة للنسخة المجانية ، بشرط أن تدفع 25 دولارًا في الشهر.
Unity Analytics Pro: حاليًا موجود في النسخة الاحترافية. ويعتبر كGoogle Analytics ، يقوم بتحليل سلوك اللاعبين للعبتك  لتحسين تجربة لعبهم وبالتالي زيادة ولائهم. ويقوم بجمع جميع الإحصائيات حولهم لتساعدك في تطوير ألعابك القادمة أو التي يستعملونها.

: Team Licenceسيتيح لك هذا الترخيص العمل في فريق. مثل SVN أو Visual Studio Online ، يمكنك إجراء تغييرات على مشروعك ، والتزام ، وتحميل وحتى إدارة والتعديل في الاكواد المحملة. سيعزز هذا الجزء بشكل فعال سرعة تطوير ألعاب الفيديو الخاصة بك.
Prioritized bug handling )معالجة الأخطاء ذات الأولوية(: ستحصل أيضًا على الأولوية على تقارير الأخطاء التي يمكنك الكتابة عنها حول محرك ألعاب الفيديو Unity. مقارنةً بالإصدار المجاني ، سيتم فحص تقاريرك وتصحيحها أولاً نظرًا لأنها ستحظى بأولوية أعلى.
Game Performance Reporting )تقارير الأداء للعبتك(: ستمنحك الوصول إلى جميع تقارير الأعطال و الأخطاء التفصيلية لألعاب الفيديو الخاصة بك من أجل تحسين اللعبة وأيضًا لراحة مستعمليها.
Beta Access ) تجريب الإصدار التجريبي(: إذا كان لديك الإصدار الاحترافي ، فستتمكن من اختبار الإصدارات التجريبية من Unity3D قبل إصدارها. سيتيح لك ذلك اختبار آخر الإصدارات قبل طرحها على ألعابك المستقبلية.

الموارد   - ressources -
يحتوي موقع Unity3D على موقعه الرسمي على مخزن الإضافات) أو النماذج التي يسمح التعديل فيها( الذي يقوم بتجميع كمية غير محدودة من الموارد لتحسين جودة الرسومات لألعاب الفيديو الخاصة بنا أو لتحميل موسيقى أو صور خلفية لواجهات المستخدم الخاصة بك .
يمكن إجادتها علي هذا الرابط: https://www.assetstore.unity3d.com
تتضمن هذه الموارد الحزم التي تم إنشاؤها بواسطة مطورين مستقلين أو محترفين. يمكن أيضًا العثور على موارد مجانية أو مدفوعة تم تنفيذها بواسطة المطورين الرسميين لمحرك اللعبة.
في ما يلي قائمة بالموارد التي يمكن العثور عليها في مخزن الأصول (بعضها مجاني ، و الأخر مدفوع)
كائنات ثلاثية الأبعاد: تسمح لنا بالحصول على أحرف مع أو بدون رسوم متحركة ، كائنات متعددة مثل السيوف ، الدروع أو السيارات لجعل لعبتنا أكثر واقعية
الرسوم المتحركة: تتيح لنا الحزم الواردة في هذه الفئة إمكانية تحريك شخصياتنا أي الرسوم المتحركة ببساطة (مثل التدوير و التحريك)
الصوت: يتيح لنا الحصول على أصوات مختلفة أو موسيقى خلفية في لعبتنا لتوفير جلسة ألعاب أفضل لمستخدمينا. جميع أنواع الأصوات موجودة. عادة ما نعثر على الحزمة التي تناسبنا في هذا القسم من مخزن الإضافات.

مشاريع كاملة: لها هدفان متميزان: الأول هو لأولئك الذين لا يريدون أو لا يستطيعون إنشاء لعبتهم الخاصة ، فهم يكتفون بتعديل الصور وبعض الميزات قبل وضعها على الإنترنت. الهدف الثاني ، بالنسبة لي ، هو هدف التعلم.
في الواقع ، للحصول على مشروع مفتوح المصدر من لعبة فيديو ، يسمح لنا برؤية كيف أنشأه أستوديو الألعاب وتعلم طرقًا جديدة للقيام بهذا. هذا يسمح لنا بتطوير المهارات من حيث التطوير والتحسين.
ملحقات Publisher: مثل Visual Studio على سبيل المثال ، من الممكن إضافة وظائف أساسية إلى البرنامج (إضافة إطارات جديدة ، عناصر تحكم جديدة ، ...).
الخدمات: الخدمات هي تحقيق الدخل (الإعلان في الألعاب) ، الخدمات السحابية أو Unity Analytics الشهيرة (لا تزال في مرحلة تجريبية)
Shaders : أنها تخدمنا لتقديم الأسطح. وبشكل أكثر تحديدًا ، تسمح لنا أداة التظليل بتلوين السطح ، لجعله يعكس مثل المرآة أو لالتظليل على عناصر الزينة لكي تكون دائمًا أكثر واقعية.
 Texture الملمس: أن يكون لديك أرضية مع العشب ، والبلاط أو لديك شجرة واقعية مع الخشب ، فإنه سيضيف القوام إلى لعبتك يمكنك العثور على أي نوع من الملمس (العشب ، الخشب ، الصدأ ، الماء ، الشخصيات ...).

منتدى المطور
إن منتدى Unity3D الرسمي لا يقل أهمية عن الوثائق. في الواقع ، يتيح لنا المنتدى استكشاف الأخطاء وإصلاحها في حالة عدم فهم الوثائق أو عندما يكون لدينا خاصية مميزة بما يكفي للكتابة ولا يمكننا تطويرها بمفردنا ، يمكن للمطورين الآخرين التدخل بتدخلاتهم مفيدة من حيث المشورة.
في الختام ، يبقى محرك اللعبة Unity3D الأفضل من حيث الجودة / السعر. في الواقع ، بسبب نسختها المجانية من النسخة الشخصية ، ليس لديها الكثير من المنافسين الذين يصلون إلى حجمها. يمكننا تطوير لعبة بشكل جيد على الهاتف الذكي أو المتصفح دون إنفاق عشرة سنتات وتحقيق الدخل (الشراء داخل التطبيق ، الإعلان).
بدأ العديد من محترفي ألعاب الفيديو في ترك برامجهم المفضلة (مثل Unreal Engine) للتحول إلى Unity3D.
مصادر
Unity3D الموقع الرسمي: https://unity3d.com/
ويكيبيديا: https://en.wikipedia.org/wiki/Unity_(gameplayer)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *