جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

برمجة تطبيقات اندرويد

ما الذي سنستفيده في هذا المقال :
مفهوم برمجة تطبيقات الاندرويد.
فوائد وأهمية معرفة برمجة تطبيقات الاندرويد:
 أمور يجب معرفتها قبل تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد:

برمجة تطبيقات اندرويد

لقد عرف مجال برمجة تطبيقات الاندرويد، إقبالا كبيرا من طرف مجموعة من المبرمجين الشباب، سواء المبتدئين في المجال، أو المحترفين، نظرا لمعرفتهم بكون هذا المجال مربحا، خصوصا في السنوات الأخيرة، التي انتشر فيها الأنترنت بشكل كبير، وانتشرت معه ثقافة استخدام البرامج والتطبيقات الهاتفية.
لكن هذا المجال شأنه شأن باقي المجالات، يحتاج إلى خطوات ومراحل طويلة من أجل الوصول إليه، وأقصد بذلك، الوصول إلى مرحلة البرمجة الفعلية والمتخصصة للتطبيقات، والتي تدخل ضمن حقوق الملكية والإنتاج بالنسبة المبرمج.
سنحاول في هذا المقال تبسيط القول حول معنى برمجة تطبيقات الاندرويد، وفائدة ذاك وأهميته، وأهم الطرق المعتمدة من أجل برمجة التطبيقات.

مفهوم برمجة التطبيقات الاندرويد:

دائما ما يتساءل مجموعة من الأشخاص، عن طريقة عمل مجموعة من التطبيقات، أو كيف تم تصميم هذه التطبيقات، حتى يمكن عملها بهذه الطريقة، وأداؤها لهذه المهمة بهذه الكيفية المنظمة.
وكثيرا ما نتساءل عن مفهوم البرمجة، وكيف يستطيع مجموعة من الناس، تطوير تطبيقاتهم وصناعتها.
يقصد برمجة تطبيقات الاندرويد الاعتماد على مجموعة من البرمجيات، التي تتيحها لغات البرمجة المختلفة، من أجل تصميم تطبيق فريد، يؤدي وظيفة معينة، وهي عملية منتظمة ومتكاملة، لا تقبل الخطأ وتعتمد الدقة في إنجاز المهام.
يمكن نظام تشغيل أندرويد الذي أنشأته غوغل، من برمجة التطبيقات، المفتوحة المصدر، مما يتيح إجراء تعديلات مختلفة عليها، من طرف المطورين، وأصحاب التطبيقات.
وتعتبر فكرة تعلمة برمجة التطبيقات مهمة في هذا العصر، خصوصا مع ارتفاع مبيعات البرامج عبر العالم، واهتمام أصحاب المشاريع بجانب البرمجة و إنشاء التطبيقات الخاصة، قصد تطوير مشروعه واكتمال بنائه، نظرا لسهولة استعمالها وبساطتها.

 فوائد وأهمية معرفة برمجة تطبيقات الاندرويد:

قبل الاعتماد على نظام الاندرويد، كانت معظم شركات الأجهزة الذكية عبر العالم تعتمد على نفسها من أجل تطوير نظام تشغيل خاص بها، لكن مع ظهور نظام الاندرويد، أصبحت جميع هذه الشركات تستخدم هذ النظام، مما يعني أن تصميم تطبيق واحد وفق هذا النظام، سيمكن من تشغيله على مختلف الأجهزة المتنوعة.

الأرباح الضخمة، حيث تتوفر متاجر التطبيقات عبر العالم على مستخدمين كثر، أعدادهم كبيرة، مما يعني أن الانخراط في هذا المجال، وتعلم برمجة التطبيقات، يعادل مهنة كبيرة، توفر دخلا كبيرا للمحترفين فيها، من خلال التحميلات على متاجر التطبيقات، وكذلك الإعلانات على البرامج.

كما تعد برامج الاندرويد أكثر البرامج استخدامها عبر العالم، خصوصا إذا علمنا أن نسبة مبيعات هواتف أندرويد عبر العالم هي 84% وهو رقم كبير جدا.

يستفيد من برامج الاندرويد المبرمجون لها، من خلال بيعها، و تسويقها، كما يستفيد منها أيضا، أصحاب المشاريع من أجل تسويق وترويج علامتهم التجارية، والوصول إلى الزبائن بشكل أسرع وأسهل.

مبادئ أساسية من أجل إنشاء وبرمجة تطبيق أندرويد:

أن مجال برمجة تطبيقات الاندرويد شأنه شأن باقي المجالات، يمر بمرحلتين، المرحلة الأولى، مرحلة التعلم، والمرحلة الثانية مرحلة التطبيق، لذلك يجب أولا تعلم الأمور الأساسية في عملية البرمجة قبل الانتقال إلى مرحلة التطبيق.

تقوم التطبيقات عموما على لغات البرمجة، وتقوم تطبيقات الاندرويد تحديدا على لغة الجافا java، لهذا وجب حضور دورة تكوينية في لغة الجافا، من أجل احترافها.

معرفة بيئة عمل تطبيقات الاندرويد.

الاطلاع على الأمثلة التطبيقية أثناء عملية التعلم أيضا مهم من أجل اكتساب الثقة الكافية أثناء هذه المرحلة.

التوفل على مجموعة من الآليات والمفاهيم التقنية الأساسية، مثل مجموعة من المفردات والدمل باللغة الإنجليزية، ومثل معرفة طريقة تثبيت البرنامج وعملها، وغير ذلك.

الاعتماد على المواقع الرسمية الصادق عليها، التي تقدم دورات حول البرمجة، وليس أي موقع أو جهة، من أجل ضمان الحصول على المعلومات الصادقة والحقيقية.

التعرف على نظام إدارة البيانات المسمى ب MYSQL، وهي من أشهر إدارات قواعد البيانات التي تُعتَمد مع PHP.

المداومة على ممارسة البرمجة وتعلمها  برمجة تطبيقات الاندرويد ، يكسب الملكة البرمجية التي تفيد مستقبلا أثناء مباشرة العمل على برمجة التطبيقات وإنشائها.

إن عملية برمجة التطبيقات عملية معقدة، تعكس مدى ذكاء الذهن البشري، وقدرته على تصميم التطبيقات وفق أفكاره وأغراضه بالدقة والجودة المطلوبة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *