جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

دروس و تعليماتكلام تقنيمنوعاتويندوز

كيف تكسب دخل اضافي عن طريق تصميم التطبيقات برنامج فوتوشوب وادوبي اكس دي Photoshop &Adobe XD

يُعتبر عمل التصميم من أهم الأعمال الرائجة على شبكة الانترنت وتطلبه أكبر الشركات، وأصبح الكثير من الشباب يطمحون لتعلمه هدفاً للتنافس مع أفضل المصممين، ولكن كيف يمكن تعلم التصميم عبر برنامج فوتوشوبPhotoshop  وأدوبي إكس ديAdobe XD؟ وما الفرق بينهما؟ 

وكيف يمكن كسب دخلٍ إضافي بالعمل عليهما؟ الأمر أبسط مما تعتقد، لنتعرف عليه بشكلٍ أوسع...

كيف يمكن كسب دخل إضافي عن طريق التصميم؟


 

عالم التصميم عالمٌ واسعٌ جداً، من خلال النظر حولك سترى الكثير من التصاميم التي لم يخطر ببالك قط أنها قد صُممت عن طريق العديد من البرامج، فكل نوعٍ من التصاميم يحتاج برنامجاً خاصاً..

 والأنواع متعددة من تصميم صورPhoto، وتصميم تطبيقاتApps، تصميم شعارLOGO أو تصميم لوجو، تصميم كروت شخصية، تصميم هوية بصرية Company IDللشركات، وغيرهم الكثير.

 

وأما كيفية الكسب فتكون عن طريق العمل من خلال شركات خاصة للتصميم تقدم أجراً شهرياً، أو من خلال مواقع العمل على الإنترنت مثل موقع مستقل أو موقع خمسات، حيث يأتيه العميل مباشرةً ويتم الاتفاق بينهما على العمل والسعر، وكل خدمةٍ يأخذ عليها ما يناسبه، ليكون دخلاً إضافياً جيداً. 

 

يعمل الكثير من الطلاب كمصممين للحصول على الكسب الإضافي مع دراستهم، وقد نجح بعضهم في ذلك نجاحاً باهراً...

 

 وكذلك الكثير من الأشخاص الذين لديهم أعمالهم الخاصة يعتمدون على التصميم كعملٍ إضافي من منازلهم، وكلما كان الشخص أكثر خبرةً في التصميم كلما زاد دخله الخاص.

كيف يمكن تعلم التصميم من خلال برنامج فوتوشوب Photoshopوأدوبي إكس ديAdobe XD؟

 

تعلم التصميم ليس بالأمر الصعب ولكنه يحتاج جهداً وممارسةً وبعض الخطوات الأساسية، ويمكن لأي شخصٍ تعلمه، ففي النهاية الكثير من الشركات تعتمد على العمل والخبرة لا على الشهادات التي حاز عليها..

 يمكن التعلم من خلال قنوات على اليوتيوب YouTube   لتعليم التصميم، أو من خلال كورساتٍ خاصة على الانترنت Lynda tutorialsأو ضمن معاهد خاصة. 

 

ولكن هناك بعض النصائح التي يجب وضعها بعين الاعتبار وهي:

 

  • عند تعلم التصميم يجب اختيار مجال معين، مثل تعلم تصميم الصورPhotography، أو تعلم تصميم الشعارات LOGO، وكلما تعلم مجالاً بدأ بآخر، ولكن لا يجب البدء بكل شيءٍ معاً حتى لا يحدث أي تشتيت.
  • الحصول على التغذية البصرية، وهي من أساسيات التصميم فحتى أكثر المصممين خبرة يحصلون على التغذية البصرية دائماً، وهي تعني رؤية العديد من الصور والتصاميم المختلفة ومعرفة كيفية التصميم والغوص في تفاصيلها حتى يطور المصمم من مهاراته وخبراته.
  •  الحصول على الأدوات الضرورية للفوتوشوب والبرامج الأخرى، فهي أساس المصمم، من صورٍ وباترن وفرش، والعديد من الأدوات المنوعة.

تصميم التطبيقات عن طريق برنامج فوتوشوب Photoshop وأدوبي إكس ديAdobe XD


 

لعلك تتساءل كيف يمكن تصميم التطبيقات عن طريق هذين البرنامجين؟ 

 

في الحقيقة لكل برنامجٍ عمله، فمن خلال الفوتوشوب يمكن تصميم الشعارات الخاصة بالتطبيقات..

 ومن خلال أدوبي إكس دي يمكن تصميم واجهات التطبيقات.

 

إذن، يجب تعلم كل مجالٍ على حدة ومن ثم ربطهما معاً لتكون قادراً على تصميم التطبيقات المميزة مع شعاراتها والحصول على دخلٍ إضافيٍ جيد جداً، وتذكر كلما زادت خبرتك زاد الطلب.

 

 يمكنك أن تحاول ممارسة التصميم بنفسك ولو بتصاميم خيالية لتطوير مهاراتك. 

 

تصميم الشعارات مهمٌ جداً وعليه طلبٌ كبير، ليس لأجل التطبيقات فحسب، بل حتى لأجل تصميم شعار شركة أو شعارٍ شخصي مثلاً وغيرهم، لذلك تعلم هذا المجال سيفيدك كثيراً من شتى النواحي، فلا تتردد به.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *