جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةدراسات و تحليلاتدروس و تعليمات

طريقة حجب التيك توك في المنزل على أجهزة الاندرويد والابل

 

طريقة حجب التيك توك في المنزل على أجهزة الاندرويد والابل



لقد أصبح تطبيق التيك توك حديث الساعة خاصة في الأيام الأخيرة , حيث قامت العديد من الدول بحجبه نظرا لبعض المقاطع التي يعرضها مستخدميه والتي وصفها البعض بالمقاطع المخلة بالحياء العام , ونظرا لهذا الأمر أيضا يرغب العديد من الناس في حجب التطبيق من هواتفهم , لذا إن كنت أحد الأشخاص المهتمين بحجب التطبيق فنحن من خلال مقالتنا لهذا اليوم سنعمل على توضيح طريقة حجب التيك توك في المنزل على أجهزة الاندرويد والابل .

 

تجدر الإشارة إلى أن الطريقة التي سنعمل على شرحها بالتفصيل تعمل فقط إن كان هاتفك متصلا بالأنترنت المنزلي الواي فاي WIFI أي بشبكة الراوتر أما إن كان الأمر يتعلق ببيانات الهاتف فإن ذلك لن ينجح .

                                                                       

ماهو OpenDNS

 

هو احد الخدمات التي تمنح أسماء نطاقات وتمكنك من تفعيل بعض الميزات على سبيل المثال الحماية من الاختراق وتحديد المحتوى الذي سيعرض وحجب بعض المحتويات الأخرى وغيرها من الميزات .

 

كيفية حجب تطبيق التيك توك



طريقة حجب تطبيق التيك توك في المنزل على أجهزة الاندريد والابل هي كالآتي أولا قم بالدخول إلى إعدادات الراوتر الداخلية , وحاول إيجاد كلمة دي إن اسDNS , قم بعدها بفتح المتصفح الخاص بك وأدخل رقم الاي بي IP الخص بك , وتجدر الإشارة إلى أنه وبغض النظر عن نوع الراوتر الذي تستخدمه سوف تتمكن من إيجاد صفحة DNS إلا أن شكلها قد يختلف من راوتر إلى آخر وهذا ليس شيئا هاما .

 

بعدها قم بالدخول إلى الإعدادات وغيرها من تلقائي إلى يدوي manual  , بعد تحديدك لهذا الاختيار ستفتح لك خانتين قم بإدخال الأرقام التالية بها

208.67.222.222

208.67.220.220

 

بعد ذلك اضغط على زر الحفظ , قم بعدها بإطفاء الراوتر الخاص بك وأعد تشغيله Restart , بعدها سوف تكون في حاجة إلى إنشاء حساب DNS مجاني , توجه إلى صفحة التسجيل اضغط على إنشاء حساب مجاني وقم بإنشائه , بعد ثواني ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني قم بتفعيل الحساب , قم بعدها بتسجيل دخولك ثم توجه إلى الإعدادات وأضف شبكتك عن طريق إدخال أرقام IP الخاص بك .

 

مرحلة حظر تطبيق التيك توك

 

بعد إجرائك لكافة هذه الخطوات سننتقل إلى أهم خطوة بالموضوع وهي مرحلة حظر تطبيق التيك توك , ابحث عن زر تحت عنوان تصفية إعدادات الويب , من اللائحة التي سوف تظهر أمامك قم باختيار عنوان IP الذي قمنا بإدخاله في أول خطوة ستجده تحديدا في مكان يدعى , شبكاتك , بعد الضغط مباشرة سيتم الانتقال بك إلى صفحة إعدادات تصفية محتوى الويب , تحديدا في قسم إدارة المجالات الفردية , قم بإضافة النطاقات الخاصة بتطبيق التيك توك فقط , وكن على يقين أنك حددت نوع الحظر في حظر دائم ليس مؤقت , نطاقات التيك توك التي عليك كتابتها في الخانات المنبثقة  كالآتي . .

 

Vl6a.tiktokcdn.com

P16-tiktokcdn-com.akamaized.net

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العناوين هي مؤقتة وقد يطرأ عليها تغيير من وقت لآخر وسيكون عليك تغييرها مرارا وتكرارا حيث أن شركة التيك توك تحاول جعل التطبيق دائما متوفرا وتقلل من إمكانيات حجبه بطبيعة الحال , ففي حال كنت قد قمت بعملية الحجب إلا أن التطبيق عاد للظهور على هاتفك فلا شك أن العناوين تحتاج إلى تغيير مرة أخرى .

 

أما أخيرا وبعد إتباعك لكافة الخطوات التي قمنا بتوجيهك إليها سيكون عليك الانتظار لقليل من الوقت والذي قد يصل من ساعة إلى ساعتين أو ثلاثة كحد أقصى لكي تحفظ التغييرات التي قمت بإجرائها , بعدها قم بالتأكد وذلك عن طريق محاولة فتح تطبيق التيك توك من هاتفك , فإذا جائتك رسالة أنك لا يمكنك فتح التيك توك بسبب عدم وجود اتصال انترنت فإن الحجب قد نجح بالفعل .

 

تجدر الإشارة أن هذه العملية التي قمنا بها سوف تعمل على حجب تطبيق التيك توك في كافة أجهزة الهواتف المتصلة بالراوتر الخاص بك سواء كانت تعمل بنظام الاندرويد أو ابل أو غيرها , وبإمكانك عمل الطريقة لأي من التطبيقات الأخرى شريطة معرفة العناوين الصحيحة لها لحجبها .


 هذا المقال برعاية تطبيق "دلني على السوق:تسوق بالعربي ,بيع وشراء مستعمل" 

أنشر اعلانك مجاناً 100% بدون وسيط أو عمولة مخصص للجالية العربية في تركيا والدول العربية ...تواصل بسهولة وتصفح من موقعك اعلانات المناطق المجاورة فقط حدد الموقع من الخريطة في التطبيق واستمتع بتصفح الاعلانات او نشرها مجاناً .

لمعرفة المزيد عن التطبيق حمّل التطبيق من الرابط ...... هنا

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *