جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةاندرويددروس و تعليمات

طريقة تفعيل تحكم الأبوي لسوق جوجل بلاي

 

طريقة تفعيل تحكم الأبوي لسوق جوجل بلاي

طريقة تفعيل التحكم الابوي


طريقة تفعيل تحكم الأبوي لسوق جوجل بلاي هي إحدى أشهر الطرق التي يبحث عنها الأهالي في الآونة الأخيرة , فكما هو معرف أن سوق تطبيقات جوجل بلاي لم يعد كما كان من قبل , بل أصبح يضج بملايين التطبيقات الغير مناسبة للأطفال , وهذا ما يشكل مشكلة كبيرة حيث وببساطة أي طفل امتلك هاتفا سيكون بإمكانه بكل بساطة تحميل أي تطبيق بمجرد ضغطة زر .

 لذا وجد هنالك ما يسمى بالتحكم الأبوي بالتطبيقات والذي قامت شركة جوجل نفسها بإطلاقه وذلك في سبيل حماية الأطفال ومن هم تحت السن القانوني من المحتوى الغير مناسب لأعمارهم , وتوفر هذه الخاصية مجموعة من الخيارات وهي التي سنقوم بالتعرف عليها من خلال مقالتنا لهذا اليوم . .

 

تطبيقات غير مناسبة على سوق جوجل

 

إن متجر جوجل بلاي ليس به محتوى إباحي بطبيعة الحال , إلا انه يضج بمختلف أنواع التطبيقات التي قد لا تناسب من أعمارهم صغيرة وذلك لكونها تعرض بعض الصور غير المناسبة سواء في التطبيق نفسه أو من خلال الإعلانات التي تظهر على هذه التطبيقات , كما به العديد من التطبيقات أيضا العنيفة كتطبيقات الألعاب القتالية والتي قد تمس شخصية الطفل بشكل كبير وتجعله عنيفا أو يحاول تقمص أحد الشخصيات في واقعه مما يستدعي حمايته , لذا عموما وإن كنت ترغب في حماية طفلك من هذه الأمور فإن تطبيق الرقابة الأبوية التي أصبحت جوجل توفره هو الحل الأمثل . .

 

كيفية حجب التطبيقات على جوجل بلاي

 

طريقة تفعيل تحكم الوالدين لسوق جوجل بلاي ليس بالأمر الصعب أو المعقد كما يعتقد البعض , فليس عليك أن تكون خبيرا في المعلوميات لكي تتمكن من حماية أطفالك من المحتوى غير المناسب , فكل ما عليك فعله هو تتبع الخطوات التي سنعرضها لك بالتفصيل وستكون قادرا على حجب ما تريد من تطبيقات من المتجر

 

 الخطوة الأولى عليك بالتوجه الى متجر جوجل , في الجهة اليسرى ستجد ثلاثة خطوط متساوية اضغط عليها ستظهر لك قائمة طويلة متعددة الخيارات , من خلال القائمة اختر الإعدادات وقم بالضغط عليها , في داخل الإعدادات ستجد خيارا تحت اسم التحكم الأبوي أو تحكم الأهل قم بالنقر عليه , ستظهر لك نافدة و بعدها تطالبك بإدخال كلمة مرور تتكون من أربعة أرقام تأكد من إدخال أربعة أرقام من اختيارك ثم انقر على زر موافق .

 بعد أن يتم تفعيل هذا الخيار توجه في القائمة نفسها إلى مكان يدعى تطبيقات وألعاب ومن خلال ضغطك على هذا الخيار ستجد لائحة كبيرة تمكن من التحكم بتطبيقات سوق جوجل , حيث ستظهر لك التطبيقات هذه المرة حسب التصنيفات العمرية ستجد التطبيقات المخصصة للأطفال على حدة والمخصصة للمراهقين وحدها , وذات المحتوى الذي يناسب الكبار وحده .

 

 بعدها قم بالضغط على تلك المناسبة للأطفال واضغط حفظ بعدها وبهذا سوف تكون قد حجبت كافة التطبيقات الغير مناسبة من على متجر جوجل بلاي , وتأكد من التجربة بنفسك , قم بأخذ أحد الهواتف المتصلة بالواي فاي الخاص بك ادخل على متجر جوجل وحاول البحث على احد التطبيقات المخصصة للبالغين , ستجد أن التطبيق لن يظهر اثناء البحث بل ستتلقى رسالة تفيد أن التطبيق غير متوفر .

 

هذا من جهة أما من جهة أخرى وإن كنت ترغب في تنحية حجب التطبيقات فكل ما عليك هو إعادة نفس الخطوات , وعند الدخول للإعدادات قم بكتابة الرمز أو كلمة السر التي قمت باختيارها سابقا وتوجه إلى تطبيقات وألعاب وقم بإزالة الإشارة التي وضعتها سابقا أو تحويلها من مكانها , على سبيل المثال بإمكانك تنحية التطبيقات المخصصة للأطفال وترك الأخرى أو تنحية الألعاب أو ربما برامج المحادثة أو غيرها حيث ستجد أمامك خيارات متعددة بإمكانك الاختيار من بينها .

 وبهذه الطريقة فأنت أصبحت الآن على علم تام بكيفية التحكم بما يظهر لأطفالك على متجر جوجل وبإمكانهم الآن تصفح السوق دون أدنى قلق منك لأن المحتوى الذي سيظهر سيكون مناسبا لأعمارهم فقط سواء تعلق الأمر بالمحتوى المرئي أو المقروء . .

 

 

هذا المقال برعاية تطبيق "دلني على السوق:تسوق بالعربي ,بيع وشراء مستعمل" 

أنشر اعلانك مجاناً 100% بدون وسيط أو عمولة مخصص للجالية العربية في تركيا والدول العربية ...تواصل بسهولة وتصفح من موقعك اعلانات المناطق المجاورة فقط حدد الموقع من الخريطة في التطبيق واستمتع بتصفح الاعلانات او نشرها مجاناً .

لمعرفة المزيد عن التطبيق حمّل التطبيق من الرابط ...... هنا

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *