جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةبرمجةكلام تقنيكود سورس

ماهو GameMaker Studio المميزات وكيفية الاستعمال

 

GameMaker Studio

المميزات وكيفية الاستعمال

 




أن هذا البرنامج يعد من أضخم وأشهر البرامج المتخصصة في صناعة الألعاب المختلفة , حيث قد استعمل هذا البرنامج لصناعة وتطوير أغلبية الألعاب الشهيرة التي تراها اليوم , البرنامج ليس عبارة عن نسخة واحدة بل عبارة عن سلسلة من النسخ يتم تطويرها بشكل مستمر لتواكب متطلبات التطور التكنولوجي , البرنامج هو مخصص لأجهزة الحاسوب بغض النظر عن ما أن كانت أجهزة من شركة ءمايكروسوفت أو الماك فهو يلاءم اغلب الأنظمة , ونظرا لأهمية هذا البرنامج فقد اخترنا في مقالتنا اليوم الحديث عنه بشكل تفصيلي لمنحك نظرة شاملة عنه . .

 

 

مميزات برنامج جيم ميكر

GameMaker Studio

 

 

كغيره من البرامج فان برنامج GameMaker Studio له العديد من المميزات والخصائص وهذا من الأسباب التي جعلته من بين أكثر البرامج استعمالا من طرف صانعي ومبرمجي الألعاب ومن بين ابرز خصائصه نجد هنالك على سبيل المثال , انه يدعم كافة أنواع الرسومات أو أنواع الألعاب سواء تعلق الأمر بالألعاب ثنائية الأبعاد  أو الثلاثية الأبعاد مما يعني أن المطورين وصانعي الألعاب المبتدئين والذين لازالوا في بداية مشوارهم بإمكانهم استعمال برنامج GameMaker Studio لأجل تطوير العاب بسيطة ثنائية الأبعاد , أيضا من ابرز مميزات البرنامج والتي تعد من الميزات النادرة في البرامج الأخرى انك ولاستعماله فأنت لست في حاجة لان تكون مبرمجا أو تعرف احد لغات البرمجة , كما وفي حالة رغبتك في برمجة لعبة خاصة بك فان الأمر لا يتطلب لغات برمجة معقدة بل بالإمكان الاكتفاء بلغة الجافا العادية أو السي سي بلس وهذه لغات سهلة التعلم كما هو معروف . .

من مميزات برنامج جيم ميكرGameMaker Studio أيضا والتي قامت الشركة بتوفيرها في الفترات الأخيرة نجد هنالك نسخة للهاتف على شكل تطبيق بإمكانك تحميلها وبدأ صناعة الألعاب من هاتفك الذكي دون حاجة إلى حاسوب , الجميل في الأمر أن تطبيق برنامج جيم ميكر ليس ضخم الحجم كما انه مجاني لكن بطبيعة الحال مع اختلافات شاسعة بين نسخة الحاسوب ونسخة الهاتف والتي تبقى بسيطة , البرنامج أيضا يوفر إمكانية إجراء هندسة عكسية عليه لبعض التطبيقات , بصفة عامة إن كنت صانع العاب أو فكرت في صناعة احدها فان برنامج جيم ميكر هو الخيار الأول الذي ننصحك به . .

 

متطلبات تشغيل برنامج جيم ميكر

GameMaker Studio

 

لكي يكون من الممكن تشغيل برنامج GameMaker Studio بالشكل الصحيح ودون مشاكل وتوقفات مستمرة فجهازك يجب أن يكون به على الأقل هذه المواصفات التالية . .

أولا يجب أن يكون جهاز حاسوبك بأحد الأنظمة التالية

Win 7 Win 8 Win 10

أما فيما يخص نظام تشغيل النواة فهو يدعم

64Bit

في حالة ما إذا كنت ترغب في تشغيل البرنامج على أنظمة مختلفة أخرى كنظام اللينيكس مثلا أو غيره من الأنظمة فأنت ستحتاج إلى معالج

GHz 2

 

معلومات أخرى عن برنامج جيم ميكر

GameMaker Studio

 


 

من المعلومات الأخرى عن برنامج GameMaker Studio الرائع انه يمكن مستخدميه من تطوير بيئة ثنائية الأبعاد وهذا ما يمكن من صناعة الألعاب بمختلف أنواعها دون عوائق أو مشاكل تذكر , من جهة أخرى يساعد هذا البرنامج على تنمية الفكر الإبداعي للشخص من خلال خلقه أو توفيره بيئة ملائمة لذلك فالبرنامج مليء بشتى الأدوات والخاصيات التي تساعد على تطوير العاب عالية الجودة . .

برنامج جيم ميكر وعلى عكس البرامج الأخرى التي يعتبرها الناس جد معقدة وتحتاج لكتابة أكواد برمجة جد معقدة حيث يجد الشخص نفسه يقضي ساعات وساعات طوال أمام الكمبيوتر لأجل إصدار لعبة , فان برنامج جيم ميكر قلص هذا التعب كله حيث بالإمكان صناعة الألعاب فيه سهولة تامة ودون حاجة لأكواد البرمجة المعقدة والمتشابكة وفي الحقيقة هذه من الميزات الرائعة والتي جعلت العديد من الناس يفضلونه عن باقي البرامج التي تقدم نفس الخدمة . .

أيضا من ابرز المعلومات عن هذا البرنامج الرائعة نجد انه يوفر آلاف من التأثيرات المرئية والتي بإمكان المصمم او المطور استعمالها بسهولة في الألعاب التي يعمل على إنشائها وذلك بشكل مجاني على عكس باقي البرامج المتخصصة في صناعة الألعاب الأخرى حيث تتطلب مبالغ شهرية يجب دفعها . .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *