جاري تحميل ... كود سورس

ابحث في الموقع

تابعنا على الفيسبوك

نقترح لك

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي

تطبيق " ميلزو Mealzo‎ " للوجبات الغذائية الان على جوجل بلاي تطبيق " ميلزو Mealzo " للوجبات الغذائية بفكرته الرا...

جديد الموقع

إعلان في أعلي التدوينة

الرئيسيةكود سورسمحاضرات ودروس

تعرف أكثر على برنامج Visual Studio فيجوال ستوديو

 

برنامج visual Studio فيجوال ستوديو


يعتمد المبرمجون ومصممو مواقع الويب والتطبيقات على بعض البرامج الأفضل في البرمجة، هذه البرامج التي نالت شهرةً منذ زمنٍ طويل واستمرت بالتطوير والتقدم مقدمةً أفضل المزايا والخدمات للمطورين، ومن هذه البرامج المعروفة برنامج Visual Studio فيجوال ستوديو، هذا البرنامج الذي لطالما سمعنا عنه ولكننا لم نتعرف على تاريخه وما يقدمه بالفعل، فكيف بدأ؟ وما شركته الأساسية؟ لنتابع حتى نتعرف عليه أكثر ونحصل على رابط التحميل...

التاريخ الأول لبرنامج Visual Studio فيجوال ستوديو

يعود ظهور برنامج Visual Studio فيجوال ستوديو لعام 1997م، عندما تم إطلاقه من قبل شركة مايكروسوفت، ليكون أول برنامج يضم العديد من أدوات البرمجة معاً.

وقد صدر لأول مرة بإصدارين اثنين، الأول الاحترافي والثاني للشركات.

وقد ظهر الإصدار الاحترافي على ثلاثة أقراصٍ ليزرية، أما الآخر فحصل على أربعة أقراص.

جاء برنامج Visual Studio فيجوال ستوديو ليُستخدم كبيئة برمجية واحدة تضم عدة لغاتٍ، حيث يمكن استخدام  ++Visual Jو InterDev وكذلك مكتبة MSDN من خلال هذا البرنامج.

تعرف أكثر على بيئة التطوير الأفضل Visual Studio فيجوال ستوديو


 

يُعتبر Visual Studio فيجوال ستوديو بيئة تطوير متكاملة (IDE)، يقدم العديد من الخدمات في تصميم برامج الكمبيوتر وتطويرها بنظام الويندوز، وكذلك تطوير مواقع وتطبيقات الانترنت، وأيضاً تطبيقات الجوال.

يستطيع المبرمجون العمل على الرموز بشكلٍ مجاني من خلال إصدارهم الخاص من Visual Studio فيجوال ستوديو على الأنظمة الشائعة والأكثر استخداماً مثل Windows و Mac OS X و Linux.

مميزات برنامج Visual Studio فيجوال ستوديو

  • يحتوي نظام البرنامج على أدوات مدمجة، مثل مصمم الويب ومصمم مخطط قاعدة البيانات، ومصمم الصف، وكذلك مصمم النماذج الخاصة ببناء التطبيقات لواجهة المستخدم الرسومية.
  • يضم البرنامج محرراً للرموز ويدعم إكمال التعليمات البرمجية (IntelliSense)، مع إعادة بنائها.
  • يدعم Visual Studio فيجوال ستوديو العديد من لغات البرمجة المختلفة، مثل C وC++ و C++ / CLIمن خلال (Visual C ++)، و VB.NET من خلال (Visual Basic .NET)، و C# من خلال (Visual C#)، و F#.
  • يمكن دعم المزيد من اللغات من خلال خدمات اللغة المثبتة بشكلٍ منفصل مثل M و Python و Ruby، مع دعمه أيضاً لـ HTML / XHTML و JavaScript و CSS.
  • عدم التقيد بطريقة محددة، بل يمكن القيام بأي شيءٍ تريده مثل كتابة نواة نظام التشغيل، أو أي شيءٍ آخر كونه بيئة تطوير متكاملة.
  • من ناحية الجوانب الفنية فهناك بعض القيود مثل تعدد الأدوات وتوافر المترجم، فمثلاً من غير الممكن الوصول إلى مجموعة أدوات Cocoa لكتابة تطبيق Mac أصلي هناك، والعكس كذلك صحيح، فلا يمكن كتابة تطبيق Windows الأصلي بسهولة في XCode.

تعرف على إصدارات Visual Studio فيجوال ستوديو


 


 

·       Visual Studio Express:

هذا الإصدار من Visual Studio Express خاص بالهواة والطلبة، وهو بيئة تطوير مجانية، صدر لأول مرة عام 2005، ويضم ما يلي: C++ / C#/ Web developer express/ SQL.

 

·       Visual Studio Professional:

تضم هذه النسخة كل اللغات المدعومة مع إنشاء تطبيقات للموبايل، ودعم كامل من مكتبة MCD، وحزم لتثبيت البرامج مع نشرها، إضافةً لقوالب مشروعاتٍ أكثر.

 

·       Visual Studio Systeamteam:

النسخة المطورة منVisual Studio Professional وهي الأكثر شمولاً والمخصصة للفرق البرمجية في الشركات البرمجية.

 

رابط تحميل Visual Studio فيجوال ستوديو الرسمي بإصداراته من هنا


 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *